موعد قرعة دور الـ16 دوري أبطال أوروبا 2023-2024 والقنوات الناقلة

تاريخ النشر: 17/12/2023
349
منذ 4 شهور
موعد قرعة دور الـ16 دوري أبطال أوروبا 2023-2024 والقنوات الناقلة

نلتقى مع قرعة الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024، والتي ينتظرها جميع متابعي الكرة الأوروبية من أجل معرفة مصير البطولة الأكثر مشاهدة ومتابعة حول العالم.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

وحسم كبار القارة العجوز تأهلهم إلى دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب انتهاء الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات مساء الأربعاء الماضي.

وتأهل كل من "برشلونة- ريال مدريد- أتلتيكو مدريد- ريال سوسيداد" من إسبانيا، بينما تأهل "مانشستر سيتي- أرسنال" من إنجلترا، وباريس سان جيرمان من فرنسا.

بينما تأهل أيضًا "بايرن ميونخ، بوروسيا دورتموند، لايبزيج" من ألمانيا، إضافة إلى تأهل "إنتر ميلان- نابولي-لاتسيو" من إيطاليا، وأيضًا أيندهوفن الهولندي وبورتو البرتغالي، وأخيرًا كوبنهاجن الدنماركي.

موعد قرعة دور ال 16 دوري أبطال أوروبا 

من المقرر أن تقام قرعة دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2023-2024، في تمام الثانية ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة، الاثنين 18 ديسمبر.

تصنيف الفرق قرعة دور ال 16 دوري أبطال أوروبا 

وتم تقسيم الفرق المتأهلة، إلى تصنيفين يجمع أصحاب المراكز الأولى في التصنيف الأول، وأصحاب المركز الثاني بالتصنيف الثاني، على ألا يلتقى فريقين من نفس الدولة في هذا الدور، إضافة إلى عدم تواجه فريقين أيضًا من نفس المجموعة.

شارك في مسابقة توقعات سعودي سبورت لنتائج المباريات

القنوات الناقلة قرعة دور ال 16 دوري أبطال أوروبا 

وتذاع قرعة دور ال 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، عبر قنوات بي ان سبورتس الإخبارية المفتوحة، أو عبر بث مباشر لقنوات بي ان سبورتس، عبر تطبيق يوتيوب.

موعد مباريات دور ال 16 دوري أبطال أوروبا 

وتقام مباريات الذهاب لدور ال 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2023-2024 على مرتين، الأولى يومى الثلاثاء والأربعاء 13،14 فبراير، على أن تنتهي المرحلة الأولى يوم الأربعاء 21 فبراير.

وتقام المرحلة الثانية في الإياب على مرتين أيضًا، ما بين يومي 5 مارس، على أن تنتهي مساء الأربعاء 13 مارس.

اقرأ أيضا

دوري أبطال أوروبا | أزمة مالية تضرب برشلونة عقب كارثة شاختار

دوري أبطال أوروبا .. غيابات مؤثرة في قائمة برشلونة لمباراة بورتو

حمل تطبيق سعودي الآن