كشف حساب الاتحاد.. تفكيك العميد بـ "5" كوارث حطمت الفريق

تاريخ النشر: 16/12/2023
670
منذ 4 شهور
كشف حساب الاتحاد.. تفكيك العميد بـ 5 كوارث حطمت الفريق

انتهت أحلام عشاق نادي الاتحاد وجماهيره في الحصول على لقب كأس العالم للأندية بعد ثورة بدأتها المملكة العربية السعودية هذا العالم في قطاع رياضة كرة القدم.

5 كوارث حطمت الاتحاد

وكتب الأهلي المصري كلمة النهاية لأحلام الاتحاد التي استمرت على مدار عام كامل، وبعد تدعيمات أنفق خلالها برنامج الاستقاط الكثير لدعم الفريق.

شارك في مسابقة سعودي سبورت من هنا.

تابع مباريات كرة القدم عبر سعودي سبورت من هنا.

الاتحاد يخسر سانتو قبل كأس العالم

أزمات الاتحاد لم تبدأ بتغيير المدرب، ولكن كان لرحيل نونو سانتو قبل كأس العالم بأسابيع معدودة أثر سلبي على الفريق الذي أصبح مفككًا على المستوى التكتيكي، بعد أن أصبح الفريق تحت قيادة جاياردو الذي لا يزال أمامه وقتًا حتى يتعرف على إمكانيات فريقه.

صفقات الاتحاد لغز كبير

وأثر أيضًا اربتاك الإدارة في بداية الموسم على هيكل الفريق وهوية الأجانب، بعد أن اضطر الفريق للاحتفاظ بكل من حمدالله، رومارينيو، حجازي وكورنادو في وقت تخلت أندية أخرى عن نجومها التاريخيين بهدف تطوير الفريق مثلما تخلى الأهلي عن عمر السومة لضم أجانب آخرين.

كانتي وفابينيو أزمة وسط الاتحاد

ويعتبر تواجد كل من الفرنسي نجولو كانتي والبرازيلي فابينيو نجم نادي الاتحاد أحد أسباب التراجع الفني في الفريق، حيث يعاني الفريق لإيجاد شكلًا هجوميًا واضحًا في ظل مشاركة ثنائي من المحاور الدفاعية بشكل أساسي في كل مباراة.

فيصل الغامدي

حمدالله وبنزيما معضلة الاتحاد

نفس الأزمة تكررت أيضًا في بوجود ثنائي كلاسيكي في مركز رأس الحربة، حيث يلعب كريم بنزيما وبجواره حمدالله في أغلب المواجهات ما حال دون إيجاب شكل هجومي ثابت يبني الاتحاد عليه اللعب الهجومي.

لغز رابطة الاتحاد

وتشكل رابطة الاتحاد الجماهيرية نقطة ضعف حالية، حيث قام الفريق بتغيير رئيس الرابطة قبل عدة أشهر، إلا أن مدرج الاتحاد فقد كثيرًا من زخمه وحماسه.

اقرأ أيضا

منع الأهلي من التسجيل في يناير.. قضية 11 أجنبي على ذمة الراقي

الاتحاد ضد الأهلي.. هوساوي يثير غضب الجماهير بموقف طفولي

حمل تطبيق سعودي الآن