قبل 310 يوم.. بنزيما يغيب عن مواجهة الأهلي في كأس العالم للأندية

تاريخ النشر: 15/12/2023
71
منذ 4 شهور
قبل 310 يوم.. بنزيما يغيب عن مواجهة الأهلي في كأس العالم للأندية

يستعد عشاق الكرة العالمية، لمشاهدة مباراة القمة بين الاتحاد والأهلي المصري، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة (الجوهرة المشعة)، في التاسعة مساء اليوم، ضمن منافسات الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية 2023.

وكان الاتحاد قد تأهل إلى الدور الثاني، بعد فوزه الكبير على أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا، بنتيجة (3-0)، في المباراة الافتتاحية من بطولة كأس العالم للأندية 2023، على ملعب الجوهرة المشعة.

ومن المقرر أن يتأهل الفائز من الاتحاد والأهلي المصري، إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023، ليواجه فلومينينسي البرازيلي، بطل كأس ليبرتادوريس، مساء الإثنين المقبل.

لماذا غاب كريم بنزيما عن مواجهة الأهلي؟

ويترقب عشاق الكرة العالمية، متابعة النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الاتحاد، في مباراة الأهلي، بعدما تمكن حامل الكرة الذهبية لعام 2022، من تسجيل هدف في شباك أوكلاند سيتي خلال المباراة الافتتاحية، ليرفع رصيده إلى 5 أهداف في كأس العالم للأندية.

وكان مقررًا أن يواجه كريم بنزيما، فريق الأهلي في كأس العالم للأندية، خلال النسخة الماضية (2022)، حيث كان بنزيما لاعبًا في صفوف ريال مدريد الإسباني، والذي واجه الأهلي في الدور نصف النهائي من البطولة.

وحقق ريال مدريد الإسباني، فوزًا كبيرًا على الأهلي المصري، بنتيجة (4-1)، في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2022، في 8 فبراير الماضي، في مباراة شهدت غياب كريم بنزيما للإصابة، ليتأهل بطل أوروبا، لمواجهة الهلال في المباراة النهائية.

وتعرض كريم بنزيما لإصابة عضلية، أثناء المشاركة مع ريال مدريد أمام فالنسيا في لقاء مؤجل من الجولة السابعة عشرة من الدوري الإسباني، قبل مشاركة الريال في بطولة كأس العالم للأندية، ليغادر بنزيما المباراة ويشارك البرازيلي رودريجو بديلًا له.

وأجبرت الإصابة بنزيما على عدم المشاركة في مباراة الأهلي، إلا أن النجم الفرنسي عاد للمشاركة في نهائي كأس العالم للأندية 2022، حيث سجل هدفًا وصنع تمريرة حاسمة أمام الهلال، ليقود الريال للتتويج باللقب، بعد الفوز على الهلال بنتيجة (5-3).

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

بنزيما يعادل رقم ميسي ويهدد عرش رونالدو في كأس العالم للأندية

كريم بنزيما يحرم نجم الأهلي من رقم تاريخي في كأس العالم للأندية

حمل تطبيق سعودي الآن