المريسل يفجر مفاجأة.. قصة "شيك البلوي" قبل مباراة الاتحاد والأهلي

تاريخ النشر: 14/12/2023
262
منذ 4 شهور
المريسل يفجر مفاجأة.. قصة شيك البلوي قبل مباراة الاتحاد والأهلي

فجر الناقد الرياضي عبد العزيز المريسل، مفاجأة من العيار الثقيل، حول كواليس قبل مباراة الاتحاد أمام الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية 2005.

ويستعد الاتحاد لملاقاة الأهلي المصري، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة (الجوهرة المشعة)، في التاسعة مساء الغد (الجمعة)، ضمن منافسات الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تستضيفها المملكة خلال الفترة بين 12 و22 ديسمبر الجاري.

وذكر المريسل، أنه شهد اجتماعًا بين محمود الخطيب، نائب رئيس الأهلي في 2005، ورئيس النادي الحالي، مع منصور البلوي، رئيس الاتحاد الأسبق، قبل المباراة، حيث طالب البلوي بعدم تقدم الأهلي باحتجاج ضد ثلاثي الفريق البرازيليين.

وأضاف "حدث اجتماع بين محمود الخطيب ومنصور البلوي، والبلوي قال للخطيب (فكر في الموضوع، أنا فايز عليك بالبرازيليين أو بدون البرازيليين)، وكان البلوي مستعدًا لتقديم تعهد وشيك بمبلغ وقدره، بأن البرازيليين لن يواجهوا الأهلي، بشرط ألا يتقدم الأهلي باحتجاج ضد الثلاثي، لأن الاتحاد يحتاجهم في المباراة التالية".

والتقى الاتحاد بنظيره الأهلي، في مواجهة تجمع بين بطلي آسيا وإفريقيا، على ملعب طوكيو، وانتهى اللقاء بفوز الاتحاد بهدف نظيف أحرزه محمد نور في الدقيقة 78.

وتقدم الأهلي باحتجاج رسمي ضد الاتحاد، قبل المباراة، للمطالبة باستبعاد ثلاثة لاعبين برازيليين من تشكيل العميد، بداعي قيدهم في القائمة بعد انتهاء المهلة المحددة، وبعدما حقق الاتحاد الدولي "فيفا" في الاحتجاج، قرر استبعاد اللاعبين الثلاثة (بيدرينيو، ماركاو، ليما).

وتأهل الاتحاد إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية 2005، ليواجه ساو باولو البرازيلي، بطل كأس ليبرتادوريس، قبل أن يخسر الاتحاد بنتيجة (2-3)، ثم اكتفى الاتحاد بالمركز الرابع، بعد خسارة مباراة البرونزية أمام ديبورتيفو سايريسا الكوستاريكي بنتيجة (2-3).

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

رومارينيو يلبي نداء 35 مليون برازيلي.. هل يرحل عن الاتحاد؟

حجازي يتوج بـ3 ألقاب مع الأهلي.. وكهربا يقود الاتحاد لإسقاط النصر

حمل تطبيق سعودي الآن