حجازي يتوج بـ3 ألقاب مع الأهلي.. وكهربا يقود الاتحاد لإسقاط النصر

تاريخ النشر: 14/12/2023
492
منذ 4 شهور
حجازي يتوج بـ3 ألقاب مع الأهلي.. وكهربا يقود الاتحاد لإسقاط النصر

يستعد الاتحاد لملاقاة الأهلي المصري، في مواجهة عربية من العيار الثقيل، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة (الجوهرة المشعة)، في التاسعة مساء الغد (الجمعة)، ضمن منافسات الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية 2023.

ومن المقرر أن يتأهل الفائز من الاتحاد والأهلي المصري، إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية، حيث يواجه فلومينيسي البرازيلي، بطل كأس ليبرتادوريس، في التاسعة مساء الإثنين المقبل، على ملعب الجوهرة المشعة.

حجازي مع الأهلي وكهربا في الاتحاد

وتشهد قمة الغد، مواجهة خاصة بعنوان "ابن النادي"، حيث يستعد أحمد حجازي لملاقاة فريقه السابق الأهلي، بقميص الاتحاد، فيم يتطلع محمود كهربا، لاعب الأهلي، لمبارزة الاتحاد، الذي سبق أن لعب في صفوفه.

أحمد حجازي في الأهلي

ولعب المدافع المصري أحمد حجازي في صفوف الأهلي، منذ أغسطس 2015، قادمًا من صفوف فيورنتينا الإيطالي، ولعب بقميص القلعة الحمراء، لمدة موسمين، حتى انتقل إلى وست بروميتش الإنجليزي.

وخاض أحمد حجازي 56 مباراة مع الأهلي خلال موسمي 2015-16، و2016-17، وسجل هدفين وصنع تمريرة حاسمة، كما توج مع الأهلي بلقب الدوري المصري الممتاز (مرتين) وكأس مصر وكأس السوبر المصري.

وانتقل أحمد حجازي إلى صفوف الاتحاد في أكتوبر 2020، قادمًا من وست بروميتش، على سبيل الإعارة، ثم انضم للاتحاد في صفقة شراء نهائي، حيث يرتبط حجازي بعقد مع العميد حتى يونيو 2026.

ويشارك أحمد حجازي مع الاتحاد، في بطولة كأس العالم للأندية، بعدما نجح المدافع المصري في قيادة الاتحاد للتتويج بلقب دوري روشن السعودي "موسم 2022-23"، كما توج العميد بلقب كأس السوبر السعودي.

محمود كهربا مع الاتحاد

وانتقل المهاجم المصري محمود عبد المنعم "كهربا"، إلى صفوف الاتحاد في يوليو 2016، قادمًا من الزمالك المصري على سبيل الإعارة لمدة موسمين.

وخاض كهربا 53 مباراة بقميص الاتحاد، سجل خلالها 24 هدفًا وصنع 9 تمريرات حاسمة، كما توج مع العميد بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين "2017-18"، فضلًا عن التتويج بكأس ولي العهد بموسم 2016-17، بعد تسجيل هدف الفوز في شباك النصر بالمباراة النهائية.

وانتقل كهربا إلى صفوف الأهلي المصري، في صفقة انتقال حر، في يناير 2020، قادمًا من ديسبورتيفو أفيس البرازيلي، وخرج على سبيل الإعارة إلى هاتاي سبور التركي لمدة 6 شهور بين يناير ويونيو 2022.

وتوج محمود كهربا بالعديد من الألقاب مع الأهلي، مثل الدوري المصري (مرتين) وكأس مصر (مرتين) وكأس السوبر المصري، ودوري أبطال إفريقيا (3 مرات)، كما فاز بجائزة أفضل هدف في إفريقيا لعام 2023، عن هدفه في شباك المريخ السوداني.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

فيديو| كيف أنهى الاتحاد أسطورة الأهلي في كأس العالم للأندية 2005

الاتحاد ضد الأهلي.. حمد الله يزيد من حيرة جاياردو قبل القمة

حمل تطبيق سعودي الآن