رئيس الرابطة الإسبانية: غيرت رأيي عن السعودية وسأقبل العمل هناك

تاريخ النشر: 14/12/2023
101
منذ 4 شهور
رئيس الرابطة الإسبانية: غيرت رأيي عن السعودية وسأقبل العمل هناك

أشاد الإسباني خافيير تيباس، رئيس الرابطة الإسبانية، بأعمال التطوير في البنية الرياضية السعودية، مؤكدًا أن هناك تقدمًا كبيرًا في المملكة، و"من لا يراها فهو أعمى".

وأوضح تيباس، خلال تصريحات لـ"الشرق الأوسط"، أنه "الليغا الإسبانية"، لديها مشروعات مختلفة مع وزارة الرياضة وهيئة الترفيه، وقد انطلقت في تنفيذ الاتفاقيات، مضيفًا أن (الليغا) تعمل على الأكاديميات والمدارس، وتم العمل على هذا المشروع منذ شهور، وتتطلع نحو تحقيق أفضل النتائج لهذا المشروع.

وأضاف تيباس أن كأس السوبر الإسباني هي اختصاص الاتحاد الإسباني، وليست (الليغا)، مبينًا أن البطولة ستقام في السعودية حتى عام 2029، وقد تستمر لسنوات أخرى.

تيباس يرد على "الغسل الرياضي" مع السعودية

من ناحية أخرى، قال رد تيباس على اتهامات وسائل الإعلام الغربية له بالمشاركة في "الغسل الرياضي" بسبب الشراكة الرياضية مع السعودية، قائلًا "كنت قد تحدثت عن الغسل الرياضي في السعودية قبل ست سنوات في لندن، ولكني غيرت رأيي بعد زيارة المملكة".

وأوضح "كي تتحدث عن المملكة، عليك أن تأتي إلى هنا، ستدرك أن هناك الكثير من التقدم. لم أكن أعلم شيئًا حول السعودية وخططها وأفكارها قبل زيارتي لها، ولكني غيرت رأيي بعدما شاهدت التقدم الكبير الذي أحرزته السعودية، ومن لا يرى ذلك فهو أعمى".

مشروعات الليغا الإسبانية مع السعودية

وفي سياق متصل، أكد تيباس أن هناك مشروعات مختلفة بين الليغا الإسبانية، ووزارة الرياضة وهيئة الترفيه، مضيفًا نخطط لرحلة اللاعبين الشباب إلى أكاديمية الدوري الإسبانية في مدريد، ونهدف لتجهيز مواهب من أجل كأس العالم 2034 في السعودية، إنه موعد مناسب خاصة في المشروعات، عندما تحدد موعدًا أو هدفًا، يسهل الأمر، وقد تنتهي في وقت مبكر أيضًا.

وأنهى تيباس تصريحاته، قائلًا إنه إذا تلقى عرضًا لتولى منصب الرئيس التنفيذي في الدوري السعودي أو منصب آخر، فسيقبل بذلك، مؤكدًا أنه يحب المشروعات الممتلئة بالتحديات، والسعودية بلد كبير بالنسبة له.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

نجم مانشستر يونايتد يدق أبواب الدوري السعودي في الميركاتو الشتوي

الدوري السعودي17|المونديال يحجب النصر والاتحاد..لقاء صعب للهلال

حمل تطبيق سعودي الآن