فيديو| كيف أنهى الاتحاد أسطورة الأهلي في كأس العالم للأندية 2005

تاريخ النشر: 13/12/2023
324
منذ 5 شهور
فيديو| كيف أنهى الاتحاد أسطورة الأهلي في كأس العالم للأندية 2005

يستعد عشاق الكرة العربية، لمتابعة قمة من العيار الثقيل، بين الاتحاد والأهلي المصري، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة (الجوهرة المشعة)، في كأس العالم للأندية 2023.

وتقام مباراة الاتحاد والأهلي المصري، على ملعب الجوهرة، في التاسعة مساء الجمعة المقبلة، ضمن منافسات الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تستضيفها السعودية، خلال الفترة بين 12 و22 ديسمبر الجاري.

وتعد هذه المواجهة الثانية بين الاتحاد والأهلي، في كأس العالم للأندية، بعدما التقى الفريقان في نسخة 2005 باليابان.

الاتحاد والأهلي المصري

الاتحاد ينهي أسطورة الأهلي في 2005

والتقى الاتحاد بنظيره الأهلي، في مواجهة تجمع بين بطلي آسيا وإفريقيا، على ملعب طوكيو، وانتهى اللقاء بفوز الاتحاد بهدف نظيف أحرزه محمد نور في الدقيقة 78.

واستغل محمد نور خطأ دفاعيًا من دفاع الأهلي، والحارس عصام الحضري، ليستقبل كرة عرضية، ويفلت بها من الرقابة، ثم انفرد بالمرمى الخالي وسدد الكرة في الشباك.

وأنهى الاتحاد، حامل لقب دوري أبطال آسيا، مسيرة أسطورية للأهلي المصري في ذلك الوقت، بعد خوضه 55 مباراة متتالية دون هزيمة في مختلف البطولات.

وتقدم الأهلي باحتجاج رسمي ضد الاتحاد، قبل المباراة، للمطالبة باستبعاد ثلاثة لاعبين برازيليين من تشكيل العميد، بداعي قيدهم في القائمة بعد انتهاء المهلة المحددة، وبعدما حقق الاتحاد الدولي "فيفا" في الاحتجاج، قرر استبعاد اللاعبين الثلاثة (بيدرينيو، ماركاو، ليما).

الاتحاد والأهلي المصري

ودخل مدرب الاتحاد يوردانيسكو، المباراة بتشكيل يضم (مبروك زايد في حراسة المرمى، وأحمد الدوخي ورضا تكر وحمد المنتشري وعدنان فلاتة في خط الدفاع، وسعود كريري ومحمد نور وشيكو ومناف أبو شقير في خط الوسط، ومحمد كالون ومحمد أمين في خط الهجوم).

وتأهل الاتحاد إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية 2005، ليواجه ساو باولو البرازيلي، بطل كأس ليبرتادوريس، قبل أن يخسر الاتحاد بنتيجة (2-3)، ثم اكتفى الاتحاد بالمركز الرابع، بعد خسارة مباراة البرونزية أمام ديبورتيفو سايريسا الكوستاريكي بنتيجة (2-3).

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

غياب محتمل لنجم الهلال عن مباراة الوحدة

أخبار الأهلي| مفاجأة اللاعبين الأجانب لأول مرة.. وصدمة بالمحليين

حمل تطبيق سعودي الآن