الليجا| الأفضل في أوروبا.. أرقام قياسية لميسي في ليلة الهاتريك رقم (43)

تاريخ النشر: 17/12/2018
459
منذ 5 سنوات
الليجا| الأفضل في أوروبا.. أرقام قياسية لميسي في ليلة الهاتريك رقم (43)

نجح برشلونة في تحقيق الفوز بخمسة أهداف دون مقابل، على مضيفه ليفانتي، في اللقاء الذي إقيم على ملعب سيوتات دي فالنسيا، ضمن منافسات الجولة الـ 16 من عمر الدوري الإسباني "الليجا".

ويرد برشلونة بهذا الفوز الدين لليفانتي، بعد خسارة الفريق الكتالوني في الموسم الماضي أمام الفريق ذاته بنتيجة (5-4)، في اللقاء الذي حرمه من التتويج بالدوري بدون هزيمه.

وبتلك النتيجة يواصل الفريق الكاتالوني تصدره لجدول الترتيب، بعدما ارتفع رصيده إلى النقطة 34، بينما يتجمد رصيد ليفانتي عند النقطة 22 في المركز الثامن.

وشهدت المباراة العديد من الظواهر والأرقام، التي يستعرضها "سعودي" كالأتي:

1- سجل ميسي الهاتريك رقم (43) له في جميع المسابقات مع برشلونة، ليبتعد بفارق ثلاثية وحيدة عن البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الـ (44) هاتريك مع ريال مدريد.

2- رفع ليونيل ميسي رصيد أهدافه في عام 2018 إلى (50) هدفا، لينجح للعام السابع على التوالي في تجاوز حاجز الـ (50) هدفا في عام واحد.

3- بات ليونيل ميسي الأفضل في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى هذا الموسم، بمساهمة في تسجيل (24) هدفا، بتسجيل 14 هدفا وصناعة 10 أهداف.

4- تعرض برشلونة للهزيمة الوحيدة في الموسم الماضي أمام ليفانتي في غياب ميسي، وفي حضوره فاز بخماسية على الفريق ذاته بواقع تسجيل ثلاثة أهداف وصناعة هدفين.

5- أصبح ميسي اللاعب الأكثر تسجيلا للأهداف في الدوريات الخمسة الكبرى هذا الموسم، بواقع 14 هدفا.

6- يتصدر ميسي قائمة اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف في الدوريات الخمسة الكبرى هذا الموسم، بواقع صناعة 10 أهداف.

اقرأ أيضا

الليجا| بهدفيه في ليفانتي.. ميسي الأفضل في الدوريات الأوروبية

الليجا| فيديو.. هاتريك ميسي يقود برشلونة للانتقام من ليفانتي بخماسية

حمل تطبيق سعودي الآن