الاتحاد ضد الأهلي.. العميد يحتكر التاريخ أمام أفضل ناد في إفريقيا

تاريخ النشر: 15/12/2023
559
منذ 5 شهور

في مواجهة عربية من العيار الثقيل، يلتقي الاتحاد بنظيره الأهلي المصري، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، مساء الجمعة، في مباراة الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية 2023.

وضرب الاتحاد موعدًا مع الأهلي في الدور الثاني من كأس العالم للأندية، عقب فوز بطل دوري روشن على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثية نظيفة، في المباراة الافتتاحية التي أقيمت على ملعب الجوهرة المشعة.

ويطمح الاتحاد نحو حجز بطاقة العبور لنصف نهائي كأس العالم للأندية على حساب الأهلي المصري، بطل إفريقيا، للمرة الثانية بعد نسخة 2005، التي شهدت تأهل الاتحاد بعد فوزه على الأهلي بهدف نظيف أحرزه محمد نور.

وسبق للاتحاد والأهلي المصري أن التقيا في 3 مواجهات تاريخية شهدت 3 انتصارات للاتحاد في بطولة النخبة العربية للأندية 1995، وكأس السوبر السعودي المصري 2001، وكأس العالم للأندية 2005.

وفي السباق المحلي، يحتل الاتحاد المركز الخامس في مسابقة دوري روشن السعودي، برصيد 28 نقطة من 16 مباراة، موقعًا على 8 انتصارات مقابل 4 تعادلات و4 هزائم، بينما يحتل الأهلي وصافة الدوري المصري برصيد 14 نقطة من 6 مباريات، بواقع 4 انتصارات وتعادلين.

ويواجه الاتحاد أزمة دفاعية في ظل إصابة الثنائي لويز فيليبي وأحمد شراحيلي، ليعتمد على جهود القائد المصري أحمد حجازي الذي يستعد لملاقاة فريقه السابق، كما ينتظر الاتحاد عودة المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله بعد غيابه عن لقاء أوكلاند بسبب الإصابة العضلية.

في المقابل، يشارك الأهلي المصري في كأس العالم للأندية بكافة عناصره الأساسية فيم يفتقد جهود محمود ورضا سليم ومحمد الضاوي كريستو متولي للإصابة، فضلًا عن المستبعدين من القائمة، وعلى رأسهم صلاح محسن وأحمد عبد القادر وكريم نيدفيد.

ويأمل الاتحاد في تحقيق إنجاز تاريخي في أولى نسخة من كأس العالم للأندية على أرض السعودية، فضلًا عن امتلاك العميد للعديد من العناصر البارزة على مستوى الكرة العالمية، مثل كريم بنزيما ونجولو كانتي وفابينيو وجوتا.

وتعد خسارة الاتحاد أمام الأهلي مؤشر خطر لمستقبل المدرب الأرجنتيني مارسيلو جارياردو الذي مر بفترة من تذبذب المستوى مع الاتحاد، وآخرها بالخسارة أمام ضمك بثلاثية في الدوري، في آخر مباراة قبل المشاركة في المونديال.

وعن الأهلي المصري، فإن المدرب السويسري مارسيل كولر يعد محل جدل بين جماهير القلعة الحمراء، في ظل مستويات الأهلي الأخيرة، رغم حلوله وصيفًا في الدوري المصري، حيث استهل مشواره في دوري أبطال إفريقيا، بالتعادل مع شباب بلوزداد الجزائري.

وتلقى الاتحاد دفعة معنوية قبل اللقاء المرتقب، بفوزه الكبير على أوكلاند سيتي بثلاثية في افتتاحية كأس العالم، كما يدخل الأهلي البطولة، منتشيًا بتتويجه بجائزة أفضل نادٍ في إفريقيا، ضمن حفل جوائز الكاف، كما توج بيرسي تاو بجائزة أفضل لاعب داخل القارة، ومحمود كهربا بجائزة أفضل هدف.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

صحف السعودية| مالديني في جدة .. صراع آسيوي للنصر والاتحاد

الدوري السعودي 16| الهلال يواجه الطائي والاتحاد يستعد للمونديال

حمل تطبيق سعودي الآن