ديربي جدة يشتعل في مونديال الأندية .. جماهير الأهلي تصدم الاتحاد

تاريخ النشر: 13/12/2023
930
منذ 5 شهور
ديربي جدة يشتعل في مونديال الأندية .. جماهير الأهلي تصدم الاتحاد

في خطوة مفاجئة، حرصت جماهير الأهلي السعودي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على دعم ومساندة فريق الأهلي المصري، قبل المواجهة المرتقبة أمام الاتحاد، بكأس العالم للأندية 2023. 

وتستضيف المملكة العربية السعودية، بطولة كأس العالم للأندية، في الفترة من  12 إلى 22 ديسمبر الجاري، بمشاركة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، حامل لقب دوري روشن الموسم المنصرم.

ومن المقرر أن يلتقي الاتحاد بمنافسه المصري، على ملعب الجوهرة المشعة، في تمام التاسعة مساء يوم الجمعة المقبل بتوقيت السعودية، ضمن منافسات الدور الثاني لمونديال الأندية.

ورحبت جماهير "الراقي" على هاشتاج "الأهلي المصري والاتحاد"، ببعثة النادي القاهري المتواجدة في جدة، مؤكدة على مساندة بطل إفريقيا أمام الاتحاد. 

ويأتي هذا الدعم من جماهير الأهلي السعودي، لأسباب عدة، أبرزها أن الفريقين يحملان نفس الاسم، بالإضافة إلى أن النادي المصري سيلعب أمام الغريم التقليدي.

وأعربت بعض الجماهير الأهلاوية، عن أمنياتها بفوز النادي المصري على الاتحاد بنتيجة تاريخية، والإطاحة به خارج البطولة مبكرًا. 

ويعد موقف جماهير الأهلي السعودي، بمثابة مفاجأة كبيرة، حيث توقع الجميع أن يدعم "الجار"، في مواجهة النادي المصري، إلا أن صراع المسابقات المحلية، أثر على جماهير المنافس المباشر لـ "الراقي".

وتحت الهاشتاج، انقسمت جماهير الهلال والنصر بين مؤسد للنادي الأهلي المصري، ومساند للاتحاد، حيث يرغب مشجعو "الزعيم" في انفراد فريقهم بلقب وصيف المونديال، فضلًا عن خسارته الكبيرة من الأحمر القاهري برباعية نظيفة، لذلك قد تسبب أي نتيجة إيجابية لصالح "النمور" حرج للأزرق، في حين يتمنى بعض النصراويين عدم ذهاب العميد بعيدًا بالمونديال. 

يذكر أن الأهلي المصري والاتحاد، سبق وأن التقيا في بطولة كأس العالم للأندية عام 2005 التي أقيمت في اليابان، وفاز "العميد" بهدف مقابل لا شيء.

اقرأ أيضا

مذبحة كولر تربك الأهلي المصري قبل مواجهة الاتحاد في المونديال

كهربا يفتخر بمسيرته مع الاتحاد ويوجه رسالة لجماهير الأهلي المصري

حمل تطبيق سعودي الآن