رسميا.. منع لاعبي برشلونة من الاستحمام بعد المباريات بقرار حكومي

تاريخ النشر: 13/12/2023
79
منذ 5 شهور
رسميا.. منع لاعبي برشلونة من الاستحمام بعد المباريات بقرار حكومي

في قرار غريب من نوعه، منعت الحكومة الكتالونية لاعبي فريق برشلونة من الاستحمام عقب المباريات والتدريبات، في إطار خطة ترشيد المياة في المقاطعة لمحاربة الجفاف الذي قد يصيب المدينة خلال السنوات المقبلة.

وأعلنت الحكومة الكتالونية في السياق ذاته ارتفاع قيمة الضرائب على استخدام المياة، مع تخفيض استهلاك الفرد من 230 لتر يوميا إلى 210 لتر، بسبب الأزمة التي يواجهها الإقليم بسبب ندرة المياة العذبة.

وقررت حكومة المقاطعة إنشاء محطات تقنية المياة، خاصة مع انخفاض نسبة هطول الأمطار على المدينة بنسبة 17% سنويا، وهو ما يتطلب الحفاظ على الأبار والأنهار لمنع حدوث جفاف في السنوات المقبلة.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وتعاني مدينة كتالونيا حاليا من أسوأ موجة جفاف، حيث بلغت نسبة أمتلاء الخزانات التي توفر المياة لنحو 6 مليون شخصا في برشلونة، بـ18% فقط من سعتها.

تابع كل المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

وتعتمد برشلونة حاليا على أكبر محطة لتحلية مياة الشرب في أوروبا، لتعويض انخفاض الأبار والأنهار نتيجة قلة هطول الأمطار على المدينة في أخر عامين.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" من هنا

منع لاعبي برشلونة من الاستحمام: 

أخطرت الحكومة الكتالونية، جميع الأندية الرياضية في برشلونة وعلى رأسهم النادي الأشهر في المدينة، بمنع أي لاعب من الاستحمام عقب المباريات أو التدريبات، في إطار سياسة الإقليم لمحاربة الجفاف.

وبات محظور بشكل رسمي على لاعبي برشلونة الاستحمام في غرفة خلع الملابس عقب المباريات والتدريبات، حيث سيكون على كل لاعب استخدام المياة بقدر محدد في منزله.

وسيواجه برشلونة أيضا أزمة على مستوى سياسة "ري" العشب الأخضر لملعب المونتجويك، بالإضافة لملاعب المدينة الرياضية خوان جامبر.

اقرأ أيضا

أنتويرب يتوعد برشلونة برباعية ساحقة بعد كارثة جيرونا العالمية 

تشافي يعلن الحرب على قادة برشلونة

حمل تطبيق سعودي الآن