اقتراح ينهي هيمنة الهلال ويسعد النصر .. العودة لدوري90/91

تاريخ النشر: 12/12/2023
903
منذ 5 شهور
اقتراح ينهي هيمنة الهلال ويسعد النصر .. العودة لدوري90/91

قدم الإعلامي الرياضي سعود الصرامي، اقتراحا مثيرا، يعود بنا إلى عامي 1990 و1991، بهدف إنقاذ قوة المنافسة على الدوري السعودي للمحترفين، من هيمنة الهلال. 

الهلال يحلق منفردا بصدارة ترتيب جدول الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 44 نقطة، بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسية نادي النصر صاحب الوصافة بـ37 نقطة، ويأتي خلفهما ناديي الأهلي والتعاون بـ31 نقطة. 

وقال سعود الصرامي، في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "الديوانية": "الدوري انتهى لصالح الهلال من الجولة 15، مباراة الهلال والطائي كانت بمثابة مناورة".

وأضاف: "عندما نصل إلى هذه المرحلة يجب علينا أن نحي المسابقة بأفكار جديدة يعني إحنا 90 أو 91 عندما كان هناك فوارق كبيرة وقتها وكان الشباب والنصر يحلقان منفردان وابتعاد باقي الأندية، ظهر نظام المربع الذهبي".

وتابع: "طالما إننا نتحدث الآن أن البطل محسوم من الجولة 15 أو 16، ويكأن الهلال يقول للجمهور لا عاد تأتون وكلذلك للمشاهدين (خلاص البطولة حسمت) لذلك لماذا لا نعيد فكرة المربع الذهبي". 

وواصل: "جب أن يعود نظام المربع الذهبي إلى الدوري لأجل تأخير حسم الدوري وليكون أكثر إنصافا للفرق المتضررة من التحكيم".

وأردف الصرامي حديثه، قائلا: "رأينا فرق انظلمت تحكيما، مثل ما شاهدناه خلال مباراة الأهلي والرائد الأخيرة، يعني ركلة جزاء واضحة وصريحة، لم يذهب الحكم حتى للاستعانة بتقنية "VAR"، أنت الآن عطلتني". 

واختتم الإعلامي الرياضي اقتراحه قائلا: "شاهدت المباراة أكثر من مرة، مباراة أهلاوية بنسبة 100%، نعم الفريق لم يسجل ولم يصل للمرمى، ولكن هذه حقوق لو احتسبت ضربة الجزاء وسجلت، كنت ستقلل الفوارق وقيس على ذلك مع باقي الأندية من قرارات تحكيمية مؤثرة". 

اقرأ أيضا

كاسترو يفاجئ لاعبي النصر بقرار عاجل بعد اكتساح الشباب بكأس الملك

رد صادم من رونالدو على هتاف ميسي في قمة النصر والشباب

حمل تطبيق سعودي الآن