كأس العالم للأندية 2023| بنزيما وهالاند في صدارة أبرز اللاعبين

تاريخ النشر: 12/12/2023
20
منذ 4 شهور
كأس العالم للأندية 2023| بنزيما وهالاند في صدارة أبرز اللاعبين

ينتظر محبي وعشاق الساحرة المستديرة في أنحاء العالم انطلاق منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023، التي تقام في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، خلال شهر ديسمبر الجاري، بمشاركة 7 أندية.

ويستعد فريق الاتحاد لاستهلال مشواره في كأس العالم للأندية 2023 بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي في 12 من ديسمبر الجاري، على أن يلتقي الفائز منهما بالأهلي المصري في الدور الثاني.

موعد انطلاق كأس العالم للأندية 2023

يحين موعد انطلاق مباريات كأس العالم للأندية 2023، يوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر، بمواجهة نارية بين الاتحاد مع أوكلاند سيتى على ملعب "الجوهرة المشعة".

تابع كافة أخبار بطولة كأس العالم للأندية من هـــنــــا

فيما ستتواصل مباريات مونديال الأندية لمدة 10 أيام، حتى موعد المباراة النهائية، على أرضية ملعب الجوهرة المشعة، يوم 22 ديسمبر.

ومن المؤكد أن أنظار عشاق الساحرة المستديرة ستتابع بشغف مجموعة كبيرة من النجوم اللامعين بكل فريق من فرق مونديال الأندية المقبل السبعة.

أبرز نجوم كأس العالم للأندية 2023

مانشستر سيتي | هالاند

يمتلك الإسباني مدرب مانشستر سيتي سلاحا فتاكا هو النجم النرويجي إيرلينج هالاند هداف الفريق الذي فاز بجائزتي الحذاء الذهبي لهداف الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

ويعتبر هالاند الأعلى قيمة تسويقية بين لاعبي كأس العالم للأندية بقيمة بلغت (180 مليون يورو)، وقد سجل 71 هدفاً في 75 مباراة بقميص الفريق الأزرق السماوي في كل البطولات.

الاتحاد | كريم بنزيما

يخوض الاتحاد منافسات كأس العالم للأندية بقائمة مليئة بالنجوم، يتصدرهم ويقودهم الفرنسي المخضرم، كريم بنزيما، مهاجم الفريق والفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2022.

وعلى الرغم من تقدم بنزيما في السن (36 عاما) لكنه ما زال يحتفظ بسحره وبريقه، ويأمل في تتويج جديد مع النمور بعد 5 تتويجات سابقة مع نادي ريال مدريد بكأس العالم للأندية.

الأهلي | محمد الشناوي

يعتلي قائمة نجوم الأهلي المصري، بطل قارة إفريقيا، قائده وحارس مرماه الدولي محمد الشناوي الفائز بجائزة أفضل لاعب داخل القارة السمراء في العام الماضي، والذي يتنافس على جائزة أفضل حارس مرمى في القارة لعام 2023 مع المغربي ياسين بونو والكاميروني أندري أونانا.

وعلاوة على ذلك، يبرز من بين لاعبي الأهلي الجناح الأيمن المهاجم، حسين الشحات، حيث لعب بقميص فريقين في مونديال الأندية، هما العين الإماراتي ثم الأهلي، وتوج بالميدالية البرونزية مع الأخير مرتين.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" من هنا

فلومينينسي | مارسيلو

تشهد منافسات المونديال العالمي مواجهة من نوع خاص بين كريم بنزيما وزميله السابق في ريال مدريد، مارسيلو، ظهير أيسر فريق فلومينينسي البرازيلي، بطل أمريكا الجنوبية، الذي سيبدأ مشواره من الدور نصف النهائي.

وتألق المخضرم مارسيلو (35 عاما) من جديد برفقة فلومينينسي، حيث حقق معه تتويج قاري تاريخي مع الفريق الذي يضم أيضا المهاجم الأرجنتيني جيرمان كانو (35 عاما)، والفائز بجائزة هداف بطولة كوبا ليبرتادورس بعد تسجيله 13 هدفاً.

أوراوا ريد دياموندز | جوزيه كانتي

أما عن ممثل اليابان وبطل آسيا في الموسم الماضي، أوراوا ريد دياموندز، فقد لمع من بين صفوفه الثنائي، الإسباني جوزيه كانتي والمدافع الدنماركي ألكسندر شولز بتصدرهما قائمة هدافي الفريق هذا الموسم برصيد 9 أهداف، ويعول عليهما الفريق الياباني كثيراً في مشاركته الثالثة بكأس العالم للأندية.

اقرأ أيضا

منشور ضمك يستفز الاتحاد قبل كأس العالم للأندية

من هو أوكلاند سيتي منافس الاتحاد في كأس العالم للأندية؟

حمل تطبيق سعودي الآن