الاتحاد في المونديال|طرد منع إنجاز 2005 وبنزيما يقود الحلم في جدة

تاريخ النشر: 11/12/2023
281
منذ 5 شهور

يعود الاتحاد، للسطوع مرة أخرى في سماء الكرة العالمية، عندما يدشن مشاركته الثانية في بطولة كأس العالم للأندية، التي تحتضنها السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر 2023.

الاتحاد حسم مشاركته المونديالية، ممثلا عن الدولة المستضيفة، وذلك بعد تتويجه بلقب دوري روشن السعودي للمحترفين، بعد منافسة شرسة وصراع حتى النهاية مع نادي النصر.

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة

يدشن الاتحاد، مشاركته في المونديال، بمواجهة قوية ضد أوكلاند سيتي النيوزيلندي، الضيف الدائم في البطولة، ولكنه زائر خفيف، غير قادر على استكمال المنافسة إلى الإدوار الإقصائية.

جماهير الاتحاد، تطالب نجوم العميد، باستحضار روح جيل 2005 بقيادة محمد نور، الذي دشن مشاركة أولى للنادي السعودي، وحصد على المركز الرابع، بعد مواجهات قوية في البطولة.

تابع كافة أخبار بطولة كأس العالم للأندية من هـــنــــا

لعب الاتحاد المتوج بدوري أبطال آسيا 2005، ومنحته بطاقة الظهور المونديالي في اليابان، ضد الأهلي المصري، في الدور ربع النهائي، وبأقدام محمد نور، سجل هدفا في شباك عصام الحضري الحارس الأسطوري، عبر به إلى نصف النهائي، ومواجهة ساو باولو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية.

اقترب الاتحاد من ملامسة الحلم والتأهل إلى نهائي المونديال، للمرة الأولى في تاريخ الأندية العربية، ولكنه اصطدم بعملاق لاتيني، في مباراة قوية بنصف النهائي، حسمها الفريق البرازيلي بنتيجة "3-2"، ليتحول الهدف السعودي إلى تحقيق ميدالية برونزية، عند مواجهة ديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

فشل رفاق محمد نور، في التتويج بالميدالية البرونزية، بالرغم من التقدم في المباراة بنتيجة "2-1" حتى ارتكاب أسامة المولد خطأ واحتساب ركلة جزاء لصالح المنافس الكوستاريكي في الدقيقة 85، يدرك بها التعادل، ثم يتعرض حمد المنتشري للطرد، وبعدها تهتز شباك العميد بالهدف الثالث، وينتهي اللقاء، ويحصل الاتحاد على المركز الرابع في أول ظهور مونديالي.

شارك في مسابقة سعودي سبورت من هنا.

كتيبة الاتحاد في 2023، بقيادة كريم بنزيما، وكانتي وأحمد حجازي، باتت مطالبة بالوصول إلى المباراة النهائية، لتخطي إنجاز نادي الهلال، الذي حصد الميدالية الفضية بعد خسارته من ريال مدريد في النسخة الأخيرة من المونديال.

جماهير الاتحاد استعدت بكل قوتها، مدعومة بالأهازيج والتيفو، من أجل نسخة مونديالية أسطورية في ملعب الجوهرة المشعة.

اقرأ أيضا

صحف السعودية| النصر يطلب 3 صفقات والاتحاد يبدأ تأمين هوساوي

أخبار الاتحاد| صلاح يصدم الحائلي وعودة نجم الفريق في الآسيوية

حمل تطبيق سعودي الآن