أستون فيلا يهدد كبار الدوري الانجليزي.. هل تتكرر معجزة "ليستر"؟

تاريخ النشر: 11/12/2023
59
منذ 5 شهور

تشهد بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، مستوى غير معهود من التنافس على قمة الترتيب العام للبريميرليج، الدوري الأقوى في العالم.

ويشهد الدوري الإنجليزي هذا الموسم تنافس أكثر من ستة أندية، الأمر الذي لم يتكرر منذ زمن طويل، حيث يشهد هذا الموسم تنافس كل من "أرسنال، ليفربول، مانشستر سيتي، أستون فيلا، توتنهام، نيوكاسل يونايتد".

وهنا أتوقف عند فريق أستون فيلا.. الفريق الذي يحل ثالث الترتيب حاليًا برصيد 35 نقطة، والذي لم يهزم في 15 مباراة على ملعبه.

ولم تتوقف أرقام أستون فيلا عند هذا الحد، حيث أطاح الفيلانز بقيادة الإسباني أوناي إيمرى بكبار الدوري الإنجليزي "أرسنال، مانشستر سيتي، تشيلسي".

تفوق أستون فيلا على كبار البريميرليج، جاءت على ملعبه، الذي مثل رعبًا للخصوم، خاصة كبار الدوري الإنجليزي الذي لم يستطع أي منهم التفوق على الفيلانز داخل ملعبه.

وينفرد أستون فيلا برقم قياسي بالدوري الإنجليزي، حيث يعد الفريق الوحيد الذي حصد النقاط الأكبر على ملعبه بواقع 24 نقطة، اكثر من أي فريق آخر.

أيضًا يمتلك أستون فيلا جماعية رائعة في الأداء، حيث يتناوب جميع لاعبى الفريق على التهديف.. الأمر الذي يشكل صعوبة للمنافسين في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وهنا يذكرنا أستون فيلا بما قدمه ليستر سيتي، خلال موسم 2015-2016، حينما تمكن من مفاجأة كل من "مانشستر سيتي، أرسنال، توتنهام" واستطاع الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

يمتلك أستون فيلا خيارات عديدة بين التشكيل الأساسي والبديل، فهو يعد الفريق الأكثر التزامًا بتعليمات المدير الفني، الأمر الذي يرجع الفضل فيه إلى أوناي إيمري المدرب الإسباني المحنك.

إيمري سبق له التتويج بلقب الدوري الأوروبي مع إشبيلية، إلى جانب التتويج بلقب الدوري الفرنسي، البطولة ذات النفس الطويل.

يمتلك إيمرى خبرة في التعامل مع بطولات النفس الطويل، فهل يأخذ من خبراته هذه، للتتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز.

الأمر هنا يعتمد على فعاليات الدور الثاني، حيث يمتلك أستون فيلا أسوأ المعدلات خارج ملعبه، حيث حصد 10 نقاط فقط من أصل 24 نقطة ممكنة خارج ملعبه.

يجب علي إيمري إيجاد الحلول الدفاعية، إذا ما أراد التتويج بلقب الدوري الإنجليزي.. فهل يكون الحلم حقيقة، هذا ما ستجيب عنه الأيام المقبلة.

 

حمل تطبيق سعودي الآن