دوري روشن "16"| استفزاز حمدالله وجزائية الفتح أبرز ظواهر الجولة

تاريخ النشر: 10/12/2023
115
منذ 5 شهور

تتواصل منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين مع انتصاف الموسم الحالي 2023-2024، في ظل المنافسة على صدارة الترتيب بين فريقي العاصمة الرياض؛ الهلال والنصر، فيما تراجع مستوى الاتحاد والأهلي.

وحافظ فريق الهلال على احتلال صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين بفارق 7 نقاط عن نادي النصر الوصيف، وذلك بعد نهاية مباريات الجولة الـ16 من بطولة دوري روشن.

وكان الهلال قد حقق فوزا على حساب الطائي، ليبتعد بصدارة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 44 نقطة، بينما يأتي النصر وصيفا بعد تغلبه على الرياض 3-1.

وسقط الاتحاد في آخر بروفة رسمية قبل انطلاقة مشواره في بطولة كأس العالم للأندية في جدة، بينما أخفق الأهلي في تحقيق الفوز الـ200 بالمسابقة المحلية.

ويرصد لكم "سعودي سبورت" أبرز اللقطات والظواهر المميزة من الجولة الـ16 بالدوري السعودي..

ركلة الجزاء الأغرب 

استطع جاكوب ريني حارس مرمى فريق الفتح أن يتصدى لفرصة خطيرة لصالح فريق الحزم، ولكن ذهب زميله فهد الحربي لتحيته لكنه لمس الكرة بيده بالخطأ، ليحتسب الحكم ركلة جزاء بعد 11 دقيقة من بداية المباراة، وأحرز أنطونيو خوسيه الركلة بنجاح لتصبح النتيجة 2-0 لصالح حزم الصمود. 

تاوامبا يحرس عرين الأخدود 

ارتدى الكاميروني لياندرو تاوامبا لاعب فريق الأخدود قفاز حراسة مرمى فريقه بعد حصول البرتغالي باولو فيتور الحارس الأساسي على بطاقة حمراء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، ليعود تاوامبا لمهمة الحراسة في بقية دقائق المباراة أمام الوحدة، والتي خسرها فريقه 2-0. 

طارق حامد يستفز الاتحاد 

لم يتجاهل المصري طارق حامد؛ لاعب وسط ضمك، عتاب جماهير ناديه السابق الاتحاد له، بعد احتفاله المستفز لهم خلال مواجهة الفريقين التي شهدت فوز فارس الجنوب بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، مما ألحق باللاعب سلسلة من الانتقادات. 

3 بطاقات حمراء 

سيطرت البطاقات الحمراء على مباراة الاتفاق والشباب، حيث أشهر الحكم 3 بطاقات حمراء في غضون 20 دقيقة تقريبا، وتمثل "المطرودين" في الأرجنتيني إيفر بانيغا قائد الشباب بالدقيقة 66، وقبل 5 دقائق من النهاية، أشهر الحكم بطاقتين حمراوين لجوستافو كويار لاعب الشباب وديماري غراي من الاتفاق. 

تعطل الفار في مباراة الأهلي والرائد

 شهدت مباراة الأهلي والرائد، حدوث تعطل مفاجئ لجهاز اتصال الحكم وانقطاع الصوت بينه وبين غرفة تقنية الفيديو "VAR" ولذلك تم إيقاف اللعب من الدقيقة 50:17 إلى الدقيقة 59:42 في الشوط الثاني من المباراة، التي انتهت بالتعادل السلبي 0-0 بين الفريقين.

انقلاب على حمدالله

انقلب قطاع عريض من جماهير نادي الاتحاد، عقب خسارة الفريق الأول لكرة القدم، أمام ضمك، في بطولة الدوري السعودي للمحترفين، والتي خسرها العميد 3-1، وقد هتفت الجماهير ضد حمدالله بعبارة: "يا بكاية.. يا بكاية!" في إشارة إلى تعمده السقوط للحصول على ركلة جزاء.

اقرأ أيضا

صحف السعودية| قائمة الاتحاد لمونديال الأندية وغموض عن ياسين بونو

صحف السعودية| تعطيل الفار في مباراة الأهلي وغياب كويلار ضد النصر

حمل تطبيق سعودي الآن