لابورتا: هذا فريقي المفضل في السعودية وخبرات برشلونة متاحة للجميع

تاريخ النشر: 09/12/2023
1891
منذ 5 شهور
لابورتا: هذا فريقي المفضل في السعودية وخبرات برشلونة متاحة للجميع

أكد خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني، على استعداده التام للتعاون مع الأندية السعودية، من خلال تزويدها بخبرات وأساليب حديثة لتطويرها وتطوير الدوري السعودي ككل، خاصة أن النسخة الحديثة من البطولة تسير بشكل رائع وناجح حتى الآن، وأنه من متابعيها.

وصرح لابورتا لصحيفة "الشرق الأوسط" بأنه يدرك فخر السعوديين بالمنتخب الأخضر كونه الوحيد الذي هزم بطل العالم (الأرجنتين) في مونديال 2022، مشيراً إلى أن السعودي عمل بشكل مميز للغاية.

وأضاف حول انتقال نجوم عالميين نشطوا لسنوات في الملاعب الأوروبية إلى الدوري السعودي: "أرى أن الدوري السعودي يبلي بلاء جيداً، وأنهم يستثمرون في كرة القدم، وكرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في العالم".

وأكمل: "كرة القدم واحدة من أفضل الطرق للترويج لبلادهم. ومنتخبهم قدم أداء جيداً للغاية بكأس العالم، في الواقع أعلم أن أصدقائي السعوديين فخورون جداً، لأنهم كانوا الوحيدين الذين هزموا منتخب الأرجنتين".

وواصل: "كمنتخب وطني، لقد قاموا بعمل جيد للغاية، إنهم لاعبون أقوياء، لاعبون موهوبون، إنهم يقومون بتحسين الدوري السعودي للمحترفي، لست بموقع تقديم النصيحة لهم لأنهم يعرفون أفضل مني كيفية القيام بذلك".

وتابع: "بالإضافة إلى اللاعبين الذين يدمجونهم في الدوري، واللاعبين الموهوبين واللاعبين الكبار في الدوري، يجب البحث عن فرصة تعاون مع الأندية الإسبانية، يمكن أن يساعدهم ذلك في تحسين جودة الفرق السعودية والدوري السعودي بشكل مزداد".

وأشار لابورتا إلى أنه: "على سبيل المثال مع نادي برشلونة لكرة القدم سيكون بعض التعاون مع الأندية بما فيه مصلحة للدوري السعودي للمحترفين، أنا أشاهد بعض المباريات، نعم، هذا صحيح، لأن هناك لاعبين أتابعهم".

واسترسل بالقول: "إننا في أوروبا مهتمون بالدوري السعودي، لا أستطيع أن أرى معظم المباريات، لكن بعض المباريات وأنا أشاهد بعض المباريات وأنت تعلم أنها تعمل على تحسين جودتها".

وأتم تصريحاته في هذا الشأن قائلا: "أي فريق تشجع؟ بين الهلال والنصر... أنا أختار برشلونة".

تابع أهم مباريات اليوم الجمعة من خلال سعودي سبورت

اقرأ أيضا

وزير الرياضة يتحدث عن مستقبل الدوري السعودي والتأثر الأوروبي

عدو النصر على أعتاب الانتقال إلى الدوري السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن