وزير الرياضة يتحدث عن مستقبل الدوري السعودي والتأثر الأوروبي

تاريخ النشر: 08/12/2023
207
منذ 4 شهور
وزير الرياضة يتحدث عن مستقبل الدوري السعودي والتأثر الأوروبي

تحدث وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، في مقابلة مع قناة BBC، عن عدة مواضيع مهمة، أبرزها متوسط حضور الدوري السعودي وتأثير إنفاق الأندية السعودية على الدوريات الأوروبية الكبرى.

وحول متوسط حضور الدوري السعودي الذي وصل إلى 9 آلاف في المباراة الواحدة، قال الفيصل: "إنها لبنات البناء، أنا متأكد من أنه سيكون لدينا المزيد من الحضور في العام المقبل". 

وأضاف وزير الرياضة: "هناك بعض المباريات التي تجتذب جمهورًا أكبر بكثير من غيرها، كما هو الحال في أي مكان في العالم، ولكن جميع مبارياتنا الكبيرة اجتذبت أرقامًا قياسية حتى الآن، فضلا عن إننا نبث إلى 147 دولة حول العالم حاليًا".

وحول تأثير إنفاق الأندية السعودية على الدوريات الأوروبية الكبرى، قال الفيصل: "أعتقد أن الدوري الإنجليزي فعل ذلك وهكذا بدءوا، لذلك لم يشكك أحد فيهم عندما فعلوا ذلك". 

وتابع: "عندما خططنا لتطوير الدوري السعودي، لم نعتقد أبدًا أننا سنفعل ذلك بهذه السرعة، ولكن رؤية ذلك أمر منعش بالفعل ويوضح أهمية ذلك".

وأضاف الفيصل: "ينصب تركيزنا على تطوير الدوري الخاص بنا لجذب الأفضل في العالم، ونحن نعتقد أن هذا هو أفضل طريقة لجعل الدوري السعودي ناجحًا على المدى الطويل".

وتأتي تصريحات وزير الرياضة السعودي في إطار جهود المملكة العربية السعودية لتعزيز مكانة الدوري السعودي على الساحة العالمية.

وكانت الأندية السعودية قد أنفقت أموالًا ضخمة في الصيف الماضي، حيث تعاقدت مع لاعبين بارزين من الدوريات الأوروبية الكبرى، مثل: نيمار (الهلال)، وكريستيانو رونالدو (النصر)، وكريم بنزيما (الاتحاد)، رياض محرز (الأهلي).

وساهم هذا الإنفاق في زيادة شعبية الدوري السعودي في العالم، حيث من أكثر الدوريات متابعة على وسائل التواصل الاجتماعي، وكافة الوسائل الإعلامية العالمية. 

اقرأ أيضا

الهلال يراقب.. جناح روما على رادار الدوري السعودي في الشتوية

الكشف عن موعد انطلاق الدوري السعودي موسم 2024/2025

حمل تطبيق سعودي الآن