الفيصل يلمح لمفاجأة كبرى بكأس العالم 2034 ويرد على المقارنة بقطر

تاريخ النشر: 08/12/2023
1496
منذ 4 شهور
الفيصل يلمح لمفاجأة كبرى بكأس العالم 2034 ويرد على المقارنة بقطر

حرص وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، في مقابلة مع قناة BBC، على توضيح استعدادات المملكة في إقامة كأس عالم استثنائي عام 2034، كما رد على مواضيع غاية بالأهمية.

وحول تقارير رعاية أرامكو مع الفيفا، قال الفيصل: "لقد كانت أرامكو مفتوحة أمام الكثير من الرعاة حول العالم في مجال الرياضة، وهم يؤمنون بالرياضة لأنها منصة جيدة، لقد قاموا برعاية فورمولا 1 وقاموا برعاية الكثير من الأحداث في جميع أنحاء العالم، لا أرى ما هي المشكلة مع الفيفا، أم أنها مجرد فيفا؟".

حول مخاوف الجماعات البيئية حول التأثير البيئي لتنظيم حدث يضم 48 فريق ؟، رد سمو وزير الرياضة: "إنها مهمة علينا في السعودية للتأكد من إننا نلتزم باللوائح الدولية، للتأكد من إننا نلعب دورنا من كون البطولة صديقة للبيئة ".

وحول إقامة كأس العالم 2034 في الصيف، قال الفيصل: "لماذا لا نرى ما هي الإمكانيات للقيام بذلك في الصيف؟ سواء كان ذلك بالصيف أو بالشتاء لا يهم بالنسبة لنا، طالما أننا متأكدون من قدرتنا على توفير الأجواء المناسبة لاستضافة الحدث".

وأضاف الفيصل: "نحن نؤمن أنه يمكننا تنظيم كأس عالم استثنائي في الصيف، ونحن ملتزمون بتقديم أفضل تجربة ممكنة للجماهير".

وحول قدرة المملكة على استضافة كأس العالم 2034، قال الفيصل: "لقد أظهرنا ذلك، لقد استضفنا أكثر من 85 حدثًا عالميًا وقدمنا خدماتنا على أعلى مستوى، نريد جذب العالم من خلال الرياضة، نأمل بحلول عام 2034 حصول الناس على كأس عالم استثنائي".

وأضاف الفيصل: "نحن واثقون من أننا سنقدم كأس عالم لا يُنسى للجماهير من جميع أنحاء العالم".

وتعد السعودية أول دولة تنظم المونديال بنظامه الجديد، بمشاركة 48 منتخبا، بمفردها دون تنظيم مشترك كما هو الحال فى نسختى 2026 بمشاركة 3 دول و6 دول فى نسخة 2030.

اقرأ أيضا

بأغرب لقطات الموسم.. الحزم يعبر الفتح بثنائية في الدوري السعودي

تطور عاجل يقرب ليفاندوفسكي من الدوري السعودي.. ماذا حدث؟

حمل تطبيق سعودي الآن