إيقاف بوجبا 4 سنوات.. تطور قاسي في قضية المنشطات الشهيرة

تاريخ النشر: 07/12/2023
42
منذ 4 شهور
إيقاف بوجبا 4 سنوات.. تطور قاسي في قضية المنشطات الشهيرة

تتواصل التحقيقات في قضية المنشطات الخاصة بالنجم الفرنسي بول بوجبا، الذي بات قريبا من اعتزال كرة القدم، بسبب العقوبة التي قد يتعرض لها بالإيقاف.

وأعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، في بيان رسمي قبل شهرين، إيقاف بول بوجبا مؤقتًا بعد سقوطه في اختبار المنشطات بعد مباراة يوفنتوس ضد أودينيزي في الجولة الأولى من الكالتشيو.

وأوضح تحليل اختبار المنشطات أن بوجبا لديه مستويات مرتفعة من هرمون التستوستيرون في دمه، وهو ما يعني بأنه تناول أحد الأدوية المنشطة.

وتأتي أزمة منشطات بوجبا، بعد الموسم الصعب الذي عاشه بعد عودته ليوفنتوس، بسبب توالي الإصابات، وعدم تمكنه من الشفاء حيث لم يشارك سوى في دقائق معدودة خلال منافسات موسم 2022-2023.

إيقاف 4 سنوات: 

كشفت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، أن السلطات الرياضية في إيطاليا طالبت بإيقاف بوجبا لمدة 4 سنوات بسبب إدعاءات مخالفته للوائح المنشطات.

وتأتي المطالبات بإيقاف بوجبا لـ4 سنوات، بعد أن أكدت العينة الثانية التي تم أخذها من اللاعب في شهر أكتوبر الماضي إيجابية تناوله للمنشطات.

وبات من المتوقع، حال تنفيذ العقوبة من السلطات الرياضية في إيطاليا، أن تنتهي مسيرة بوجبا، خاصة أنه سيعود للملاعب في عام 2027، ووقتها سيكون عمره 34 عاما.

اقرأ أيضا

تعليق مفاجئ من إنتر ميلان على أزمة بوجبا مع المنشطات

أليجري عن بول بوجبا: كرة القدم ستفقد لاعبا استثنائيا!

حمل تطبيق سعودي الآن