الدوري السعودي 16| الهلال يواجه الطائي والاتحاد يستعد للمونديال

تاريخ النشر: 07/12/2023
72
منذ 5 شهور

تنطلق اليوم (الخميس)، منافسات الجولة السادسة عشرة من مسابقة دوري روشن السعودي "موسم 2023-2024"، والتي تقام خلال أيام 7-8-9 ديسمبر (كانون الأول) الجاري.

ويسعى الهلال للحفاظ على فارق صدارة ترتيب دوري روشن السعودي، بحلوله ضيفًا على الطائي في حائل، فيم يأمل النصر في مصالحة جماهيره بعد خسارة ديربي الجولة الماضية بثلاثية الهلال، حيث يواجه الرياض في الأول بارك، بينما يطمح الاتحاد لتحقيق نتيجة إيجابية أمام ضمك، قبل المشاركة في كأس العالم للأندية.

مباريات الجولة السادسة عشرة

ويشهد اليوم (الخميس) 3 مباريات في دوري روشن السعودي؛ حيث تقام مباراتان في السادسة مساءً، بين الحزم والفتح، على ملعب نادي الحزم بالرس، وضمك أمام الاتحاد (حامل اللقب)، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، ثم تقام مباراة الشباب والاتفاق، على ملعب نادي الشباب، في التاسعة مساءً.

وتقام 4 مباريات، غدًا (الجمعة)، بواقع 3 مباريات في السادسة مساءً، الأولى بين الطائي والهلال، على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي، والثانية بين التعاون والفيحاء على ملعب نادي التعاون، والثالثة بين الخليج وأبها، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، فيم تقام مباراة النصر والرياض، على ملعب الأول بارك.

وتختتم الجولة السبت بمباراتين، حيث يواجه الأهلي نظيره الرائد، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، في السادسة مساءً، والوحدة أمام الأخدود، على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع، في التاسعة مساءً.

جدول ترتيب دوري روشن السعودي

ويتزعم الهلال صدارة ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 41 نقطة من 15 مباراة، بفارق 7 نقاط عن النصر الوصيف بـ34 نقطة، ثم يأتي الأهلي في المركز الثالث بـ30 نقطة، ثم الاتحاد رابعًا بـ28 نقطة، بفارق الأهداف عن التعاون (الخامس).

في المقابل، يأتي في مراكز الهبوط، أندية أبها (السادس عشر بـ13 نقاط) والرائد (السابع عشر بـ12 نقطة) والحزم (الثامن عشر بـ8 نقاط).

ترتيب هدافي دوري روشن السعودي

ويحافظ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، على صدارة هدافي دوري روشن السعودي، برصيد 15 هدفًا، رغم تقليص الفارق مع الصربي أليكساندر ميتروفيتش، مهاجم الهلال، الذي بلغ الوصافة بـ13 هدفًا، بعد إحراز ثنائية في النصر خلال مباراة الديربي، فيم يأتي الكاميروني نكودو، مهاجم ضمك، في المركز الثالث بـ11 هدفًا.

وفي صراع الأكثر صناعة للأهداف، يتقاسم كريستيانو رونالدو وثنائي الفتح والأهلي، مراد باتنا ورياض محرز، الصدارة بـ7 تمريرات حاسمة، ثم يأتي لاعب التعاون ألفارو ميدران في الوصافة بـ6 تمريرات حاسمة.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الدوري السعودي 12| كلاسيكو الشباب والاتحاد.. والفتح يختبر الهلال

تتويج الهلال بالدوري السعودي.. تكرار سيناريو الأرجنتين بالمونديال

حمل تطبيق سعودي الآن