المسحل يكشف قرار مانشيني.. "زيادة أجانب دوري روشن؟"

تاريخ النشر: 07/12/2023
1849
منذ 4 شهور
المسحل يكشف قرار مانشيني.. زيادة أجانب دوري روشن؟

كشف ياسر المسحل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن قرار الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب السعودية، بشأن عدد اللاعبين الأجانب في دوري روشن.

وذكر المسحل، في تصريحات لـ"الرياضية"، أن ورشة العمل الأخيرة التي انعقدت مع رابطة الدوري السعودي للمحترفين، ومدربي الأندية، لم تصوت على زيادة عدد اللاعبين الأجانب، مشيرًا إلى أن مانشيني يرى وجود 8 لاعبين أجانب في كل فريق كافيًا.

وأضاف "نستمع لوجهة نظر 18 خبيرًا فنيًا في أرض الميدان، لوضع خارطة طريق لمستقبل الكرة السعودية، بشأن عدد الأندية واللاعبين المحليين في الأعوام المقبلة، ومدى نفع الدوري الرديف، وغيرها من الأفكار".

إعارات اللاعبين

وتحدث المسحل بشأن ملف إعارات اللاعبين بين الأندية، وطرح مانشيني مشكلة خوض اللاعبين المحليين دقائق قليلة في الدوري، قائلًا "الفكرة اليوم موجودة، مثل إعارة لاعب النصر مختار علي إلى الفتح، وإعارة عبد الإله هوساوي من الاتحاد إلى الخليج، وكلا اللاعبين اختارهما مانشيني. الأندية تمنح الفرص للاعبين في الإعارة، وذكر أحد المدربين أنه في أحد المواسم، كان لديه 9 لاعبين في خط الوسط، في حين لا يستطيع اللعب إلا بـ3 لاعبين فقط، ولا يمكنه الاستعانة بالباقيين إلا في حال إصابة أحد اللاعبين الأساسيين".

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

المسحل يدافع عن مانشيني بعد استبعاد البريكان من معسكر السعودية

كأس العالم 2034 في السعودية.. بيان رسمي من ياسر المسحل

حمل تطبيق سعودي الآن