منقذ الأهلي في يناير.. بالأدلة أوسمين هو الحل لأزمات يايسله

تاريخ النشر: 06/12/2023
415
منذ 5 شهور
منقذ الأهلي في يناير.. بالأدلة أوسمين هو الحل لأزمات يايسله

مازالت جماهير الأهلي تحلم بالصفقة الكبرى خلال شهر يناير المقبل، أو بحد أقصى خلال الميركاتو الصيفي المقبل، بضم المهاجم النيجيري فيكتور أوسمين هداف نابولي الإيطالي.

وشهدت الفترة الماضية الكثير من الربط بين فيتور أوسمين والأهلي، خاصة مع الأزمة الفنية التي يعاني منها حاليا البرازيلي روبرتو فيرمينو الذي لم يسجل سوى 3 أهداف فقط في مسابقة دوري روشن.

أوسمين الموسم الماضي توج بلقب هداف الدوري الإيطالي لكرة القدم الموسم الماضي، وكان هدف كبير لمانشستر يونايتد الإنجليزي في الصيف الماضي، في صفقة كادت أن تصل قيمتها إلى 120 مليون يورو.

وتفضل جماهير الأهلي، التعاقد مع أوسمين عن ضم البولندي المتراجع ليفاندوفسكي، بدلا من البرازيلي روبرتو فيرمينو، الذي يقدم هو الأخر مستوى ليس بالجيد مع قلعة الكؤوس.

صفقة انتقال فيكتور أوسمين للأهلي ليست بالصعبة خاصة مع قدرة دورينا على استقطاب أفضل نجوم كرة القدم، ولكن يبقى السؤال الأهم هل أوسمين بما يقدمه هذا الموسم قادر على تقدم الإضافة لفريق المدرب ماتياس يايسله.

أوسمين هو الحل: 

رغم التراجع في آداء ومردود الهداف النيجيري هذا الموسم، كجزء من تراجع مستوى نابولي هذا الموسم، بعد الآداء الأسطوري الذي قدمه الموسم الماضي في الدوري الإيطالي، ولكنه يبقى فعال للغاية نظرا لما اتيح له من فرص في منافسات 2023.

-خاض فيكتور أوسمين في الدوري الإيطالي (10) مباريات، شارك في (8) منها بشكل أساسي، حيث بلغ متوسط عدد الدقائق التي يشارك فيها بالمباراة الواحدة (74) دقيقة.

-نجح فيكتور أوسمين في تسجيل (6) أهداف مع نابولي في الدوري الإيطالي هذا الموسم، بمعدل تسجيل للأهداف المتوقعة بلغ (6.25).

-على الجانب الأخر.. أهدر أوسمين (6) فرص محققة للتسجيل، حيث بلغت نسبة تسجيله للأهداف بناء على عدد الدقائق والمباريات التي خاضها (16%).

-سجل أوسمين برأسه هدف وحيد.. وبقدمه اليمنى (4) أهداف.. ومن ضربات الجزاء أحرز هدف وحيد.

-سجل أوسمين من داخل منطقة الجزاء (6) أهداف من أصل (33) محاولة على المرمى.. بينما حاول التسجيل من خارج المنطقة في (4) مناسبات.

-أحد أهم مصادر قوة فيتور أوسمين قدرته على الاحتفاظ بالكرة من خلال متوسط مراوغات ناجحة وصلت لـ(36%).

-كان من الممكن أن يحقق أوسمين أرقام أفضل على مستوى التهديفي والفاعلية، ولكنه تعرض لإصابة تسببت في غيابه عن الملاعب لـ6 أسابيع.

اقرأ أيضا

بن نافل يتدخل لنقل نجم برشلونة الأول من الأهلي إلى الهلال

تعرف على أسعار تذاكر مباراة الأهلي والرائد في الدوري السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن