تكنولوجيا خاصة في كرة "يورو 2024" للكشف عن التسلل.. تفاصيل مثيرة

تاريخ النشر: 04/12/2023
35
منذ 4 شهور
تكنولوجيا خاصة في كرة يورو 2024 للكشف عن التسلل.. تفاصيل مثيرة

يواصل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" البحث عن تنظيم بطولة مثالثة لكأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" التي ستنطلق في شهر يونيو المقبل في ألمانيا، بدون أي أخطاء تحكيمية.

وأجريت يوم السبت الماضي قرعة "يورو 2024" بمدينة هامبورج الألمانية، والتي شهدت قرعة مثيرة، للمنتخبات الكبرى خاصة المجموعة التي تضم (إسبانيا، إيطاليا، كرواتيا، ألبانيا).

وسيعتمد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على سلسلة من العوامل التكنولوجية من أجل ضمان بطولة خالية من الأخطاء التحكيمية، خاصة فيما يتعلق بحالات التسلل وضربات الجزاء.

كرة اليورو: 

تحمل كرة اليورو الجديدة التي أصدرتها شركة "أديداس" الألمانية، اسم "حب كرة القدم"، والتي تتميز بعدة قدرات تكنولوجية، ستساعد حكام المباريات على اتخاذ القرارات الحاسمة، بجانب غرفة "الفار".

وتحتوى الكرة على شريحة تسمح لها بالكشف عن حالات التسلل لحكام المباريات، بالإضافة لأجهزة استشعار للكشف عن لمسات اليد ضد المدافعين داخل منطقة الجزاء.

ويساعد تصميم الكرة حكام الفيديو أيضا الحصول على تحليل احصائي لعدد الدقائق الفعلية التي لعبت في المباراة، لمساعدة حكم الساحة أيضا على تحديد الوقت الضائع، كوسيلة لزيادة مدة اللعب الفعلية.

اقرأ أيضا

ضوضاء إباحية في قرعة يورو 2024 والفاعل أراد الإثارة

كل ما تريد معرفته عن قرعة يورو 2024.. نظام معقد ومواجهات منتظرة

حمل تطبيق سعودي الآن