بالدليل.. مانشستر سيتي ليس بخير دفاعيا وجوارديولا يخدع الجميع

تاريخ النشر: 04/12/2023
84
منذ 5 شهور
بالدليل.. مانشستر سيتي ليس بخير دفاعيا وجوارديولا يخدع الجميع

يُعرف بيب جوارديولا بأسلوب لعبه الهجومي، الذي يعتمد على الاستحواذ على الكرة واللعب في الربع الأخير من الملعب، ومع ذلك، فقد تعرض المدرب الإسباني لانتقادات في بعض الأحيان بسبب دفاع فريقه، والذي غالبًا ما يكون عرضة للأهداف.

وفي بعض الأحيان، يبرر جوارديولا لدفاع فريقه من خلال القول إنهم يلعبون من أجل الفوز، وليس للحفاظ على نظافة الشباك، كما يقول إنهم يفضلون أن يسجلوا أهدافًا أكثر من أن يستقبلوها.

وفي أحيان أخرى، يبرر جوارديولا لدفاع فريقه من خلال القول إنهم يلعبون ضد فرق قوية للغاية، كما يقول إنهم يحاولون أن يكونوا متوازنين، وأن يلعبوا في كلا الطرفين من الملعب.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

ومع ذلك، فإن دفاع مانشستر سيتي كان موضوعًا للجدل في الموسم الحالي، فقد تلقت شباكه أهدافًا لا حصر لها، مثل التعادل مع تشيلسي 4-4، والتعادل أيضًا مع توتنهام 3-3، واستقبال هدفين أمام لايبزيج في دوري أبطال أوروبا.

وهناك بعض الأسباب التي قد تؤدي إلى ضعف دفاع مانشستر سيتي مع جوارديولا، وأحد الأسباب هو أن أسلوب لعبه يتطلب لاعبين يمتلكون صفات بدنية وتقنية عالية، وقد يكون من الصعب العثور على لاعبين بهذه الصفات، وخاصة في خط الدفاع.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" من هنا

وسبب آخر قد يكون هو أن جوارديولا يركز أكثر على الهجوم من الدفاع، فقد يطلب من لاعبيه أن يكونوا أكثر هجومية، حتى لو كان ذلك يعني المخاطرة بتلقي أهداف.

ويؤثر دفاع مانشستر سيتي على نتائج الفريق بشكل كبير، فالفريق يعتمد على أسلوب لعب هجومي للغاية، والذي يتركه عرضة للهجومات المرتدة.

وإذا استمر دفاع مانشستر سيتي في الأداء بهذا الشكل، فسوف يصعب على الفريق الفوز بمزيد من الألقاب في المستقبل. 

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة عبر "سعودي سبورت" من هنا

مانشستر سيتي بحاجة لتحسين دفاعه

الفريق بحاجة إلى تحسين دفاعه إذا يريد أن يكون منافسًا حقيقيًا على اللقب في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وهناك عدد من الأشياء التي يمكن لمانشستر سيتي القيام بها لتحسين دفاعه، حيث يمكن للفريق تغيير أسلوب لعبه بحيث يكون أكثر حرصًا في الدفاع. 

كما يمكن لحامل لقب الدوري الإنجليزي، الاستثمار في شراء لاعبين في خط الدفاع قادرين على إيقاف الهجمات المرتدة.

اقرأ أيضا

سيتي ضد توتنهام.. هالاند في مواجهة سون بقمة الدوري الإنجليزي

نتيجة مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام في الدوري الإنجليزي

حمل تطبيق سعودي الآن