ورطة البليهي .. استفزاز ميسي ورونالدو للشهرة وحجازي ينهي الأزمة

تاريخ النشر: 03/12/2023
215
منذ 5 شهور

يواصل المدافع الدولي علي البليهي لاعب فريق الهلال، إثارة الجدل في الشارع الرياضي، بتصرفات وصفها البعض بالجنونية، مؤكدين أن اللاعب يحاول إخفاء عيوبه الفنية، خلف "الشو الإعلامي" لمجرد خطف الأضواء بالاقتراب من النجوم العالميين. 

بحسب موقع "سوفا سكور"، فإن علي البليهي، جاء كرابع أقل لاعبي الفريقين من حيث التقييم بديربي الهلال والنصر، على الرغم من فوز فريقه بثلاثية نظيفة، حيث حصل مدافع الهلال على تقييم "6.5"، مقارنة بالسنغال كاليدو كوليبالي الذي حصل على "7.3". 

تصرف البليهي ومشاكسته لكرستيانو رونالدو نجم النصر، جاءت بعد عام كامل على مباراة السعودية والأرجنتين التي انتهت بفوز الأخضر بهدفين مقابل هدف، وكان أبرز لقطاتها الجدلية عقب هدف التقدم عن طريق سالم الدوسري، عندما توجه البليهي إلى ليونيل ميسي بحديث جانبي لم يفهمه الأخير، مندهشًا من تصرف مدافع الهلال.

المشهد تكرر مساء الجمعة الماضي، ولكن هذه المرة مع كريستيانو رونالدو قائد النصر، خلال ديربي الرياض، ليخرج البعض مبررًا تصرفات البليهي بإنها "تكتيك" يستهدف إخراج النجوم العالميين عن تركيزهم، بينما قال البعض الآخر أنه خروج عن النص لا يليق بمسابقة يتم متابعتها عالميا.

وسلطت بعض الجماهير السعودية، الضوء على لقطة تدخل النجوم الأجانب في الهلال لإيقاف البليهي عن أفعاله المثيرة خلال مواجهة النصر الأخيرة، ما أسفر بالنهاية عن طرده من الملعب جراء أفعاله، ليغيب عن اللقاءات المقبلة للزعيم بمسابقة الدوري السعودي للمحترفين. 

البليهي سبق واعترف بأنه يتعمد إثارة الجدل في المباريات الكبيرة بالتصريحات المثيرة منذ نعومة أظافره، عندما كان يلعب لفريق النهضة، كاشفًا عن تصرف "غريب" كان يقوم به عند مواجهة مهاجمين بارزين. 

وقال البليهي في تصريحات سابقة : "قبل 9 سنوات كنت أتعمد وضع قطعتين من البصل في جواربي، وإذا شعرت بأن المهاجم مزعج، كنت أقوم بتناولهم، وأتحدث مع المهاجم عن قرب حتى أضايقه".

كما أن علي البليهي أشار في وقت سابق إلى "ركزة العلم" الشهيرة في مباراة النصر والهلال بلقاء الفريقين في دوري أبطال آسيا 2021 ، قائلًا "الأرض أرضي والزمان زماني"، موضحًا أن هذه المباراة كانت بالنسبة له معركة، وحصل وقتها على بطاقة صفراء، تسببت في غيابه عن نهائي آسيا. 

من جهة أخرى ، قارنت بعض الجماهير بين البليهي وأحمد حجازي قائد فريق الاتحاد، ساخرين من نجم الهلال بأن عليه متابعة المصري، للتعلم منه القيادة وقوة الشخصية داخل وخارج الملعب بعيدًا عن ما تم وصفه بـ"الأفعال الصبيانية". 

البليهي يواجه انتقادات حادة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من جماهير عدة، نظرًا لخلقه خلافات، حيث سبق واستفز جمهور الأهلي، قبل هبوطه إلى دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، وذلك بعد تسجيله هدف في مباراة الفريقين، ليحتفل بطريقة مثيرة، مستخدمًا خلالها أقمشة الإعلانات، ووضعها حول جسده، في إشارة لسهولة المواجهة، فضلًا عن لقطاته المثيرة بدربيات النصر.

الموسم المنصرم، حاول البليهي استفزاز جماهير الاتحاد، بتصريحه "جاينكم"، ولكن انقلبت عليه الأمور، حيث توج "العميد" بلقب الدوري السعودي للمحترفين بنهاية الموسم. 

وتطلب جماهير الأندية السعودية من لاعبي الأندية الكبرى، ومنها الهلال، الابتعاد عن التصرفات المثيرة، التي تتسبب في تشويه صورة الدوري في الصحف العالمية، خاصة مع اهتمام أكثر من صحيفة كبيرة بأحداث مباراة الديربي.

اقرأ أيضا

صحف السعودية| مكافأة مغرية لنجوم الهلال والصليبي يهدد نجم الطائي

صحف السعودية| ديربي الهلال والنصر.. وإصابة بنزيما تقلق الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن