دوري روشن "15"| الهلال بطلا للشتاء وطرد البليهي أبرز ظواهر الجولة

تاريخ النشر: 04/12/2023
105
منذ 6 شهور

أسدل الستار على فعاليات الجولة الخامسة عشر من عمر مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، والتي شهدت انفراد الهلال نجح في تصدر جدول ترتيب الدوري المسابقة.

وانطلقت مباريات الجولة الـ15 من الدوري السعودي، من يوم الخميس الماضي، حيث تعادل الرياض والحزم بدون أهداف، وتمكن الأهلي من تحقيق الفوز على أبها بـ 6 أهداف، بجانب فوز الاتحاد على الخليج بنتيجة 4- 2.

فيما حقق ضمك الفوز على الفيحاء بنتيجة 4- 2، وانتصر الهلال على النصر بثلاثية دون رد، وتلاه الأخدود بالفوز على الاتفاق بهدف دون رد، وفاز الرائد على الوحدة بنتيجة 2-0، وفاز التعاون على الشباب بنتيجة 2-1.

وإليكم أبرز ظواهر الجولة الـ 15 من الدوري السعودي على النحو التالي..

الهلال بطلا للشتاء

حسم الهلال بقيادة مدربه البرتغالي خورخي جيسوس، لقب بطل الشتاء في دوري روشن السعودي، بعدما انتصر في ديربي الرياض ضد النصر، بنتيجة 3-0، وجاء ذلك قبل إنتهاء الدور الأول، دون النظر إلى نتيجة الجولتين الأخيرتين ضد الطائي والوحدة.

معاناة رونالدو مستمرة

فشل نجم وقائد النصر، البرتغالي كريستيانو رونالدو، في فك عقدته ضد الهلال علة صعيد دوري روشن السعودي، ويعد الزعيم أحد 6 فرق لم ينجح رونالدو في التسجيل أمامها بمسابقة الدوري، وكان آخرها المشاركة في ديربي أبريل الماضي، والتي حسمها الأزرق بنتيجة 2-0.

البليهي يخطف الأنظار

أثار مدافع الهلال، علي البليهي، حالة من الجدل بعد تعرضه للطرد أمام النصر في دوري روشن، وحاول البليهي في أكثر من لقطة استفزاز رونالدو، قبل أن يتلقى بطاقة حمراء في نهائي الديربي، بعدما اتجه إلى جماهير العالمي؛ للاحتفال أمامهم بشكل ساخر.

فيجا يستعيد الثقة

نجح النجم الإسباني جابرييل فيجا، لاعب وسط فريق الأهلي، في تقديم أداء مميز للغاية خلال الفوز في المباراة الماضية على أبها، بنتيجة 6-0، ليحبط الأنباء التي ترددت مؤخرا بشأن إمكانية العودة إلى سيلتا فيجو مجددا، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

سقوط مفاجئ للشباب

واصل فريق الشباب، نتائجه السلبية في بطولة دوري روشن، بعد هزيمته مساء اليوم أمام نادي التعاون بنتيجة 2-1، ليتجمد رصيد الليوث عند 16 نقطة في المركز الثاني عشر بجدول الترتيب، وهو الأمر الذي ألحق بالجهازين الفني والإداري انتقادات جماهيرية حادة.

الهلال يقتحم تاريخ الدوري السعودي

أشارت شبكة الإحصائيات الشهيرة “أوبتا”، إلى أن الهلال بات أول فريق في تاريخ الدوري السعودي يصل إلى 900 هدف، كما فض الزعيم شراكة حصد النقاط والأهداف في دوري روشن لعام 2023 مع النصر، بعدما جمع 78 نقطة وسجل 80 هدفًا، فيما حصد الأصفر 75 نقطة، وسجل 77 هدفا.

حكم الديربي والعقيدي في مرمى النيران

انتقدت جماهير النصر، الحكم الكولومبي ويلمار رولدان والحارس نواف العقيدي، بعد فوز الهلال بالديربي 3- 0، حيث ألغى هدفا لكريستيانو رونالدو بجانب عدم طرده للصربي سافيتش بعد دهسه لقدم أندرسون تاليسكا، كما تغاضى عن طرد سعود عبدالحميد بعدما لمس الكرة بيده أمام مرمى حارسه ياسين بونو.

الأهلي ينهي عقده أبها

ويعد فوز الأهلي على أبها هو الأول للراقي ضد نظيره الأبهاوي بعد غياب 5 مباريات متتالية في جميع البطولات، حيث خسر 3 مرات وتعادل مرتين، ويعود الانتصار الأخير إلى 13 يناير 2020 بنتيجة 3- 1، ضمن الجولة الـ14 من المسابقة.

الاتحاد يستعيد توازنه قبل المونديال

استطاع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، بقيادة مدربه الجديد مارسيلو جاياردو، أن يستعيد مزيدا من الثقة قبل انطلاق مشواره في كأس العالم للأندية 2023، بعدما حقق فوزا ثمينا على الخليج، بأربعة أهداف مقابل هدفين.

اقرأ أيضا

إلغاء هدف رونالدو في الهلال يثير الجدل.. كاسترو يهاجم تقنية الفار

صحف السعودية| مكافأة مغرية لنجوم الهلال والصليبي يهدد نجم الطائي

حمل تطبيق سعودي الآن