دوري المحترفين| قنبلة الموسم.. الحزم يحطم "محيط الرعب" ويلحق هزيمة تاريخية بالهلال

تاريخ النشر: 15/12/2018
573
منذ 5 سنوات
دوري المحترفين| قنبلة الموسم.. الحزم يحطم "محيط الرعب" ويلحق هزيمة تاريخية بالهلال

حقق نادي الحزم، انتصارًا تاريخيًا على فريق الهلال، بهدفين مقابل واحد، في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 13 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وحافظ الهلال، على صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، على الرغم من هذه الهزيمة، بـ32 نقطة، بينما ارتقى الحزم، إلى المركز الحادي عشر بـ14 نقطة.

ودخل الهلال، المباراة بقوة كبيرة، وأهدر أكثر من فرصة خطيرة، قبل أن يسجل الفرنسي بافتيمبي جوميز، هدف الافتتاح للهلال، في الدقيقة 18.

وبعد الهدف، تراجع أداء الهلال، بشكل كبير، وانحصر اللعب في وسط الملعب، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزعيم، بهدف مقابل لا شيء. 

وفي الشوط الثاني، وعلى عكس التوقعات، ضغط الحزم في البداية، ونجح في تسجيل هدف التعادل، في الدقيقة 46، عن طريق محمد الصيعري.

والتعادل، أشعل حماس لاعبو الهلال، الذي أهدروا أكثر من فرصة، وسط تألق الحارس الجزائري ماليك عسلة، حامي عرين الحزم.

وفي لقطة تاريخية لا تنسى، اتخذ حكم مباراة الهلال والحزم، قرارًا شجاعًا سيخلد في ذاكرة جميع متابعي كرة القدم في المملكة العربية السعودية.

ففي الدقيقة 77، سجل نادي الهلال، هدفًا في شباك الحزم، عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل (1-1)، إلا أن تقنية الفيديو "فار"، أوقفت احتفال نجوم الزعيم.

وبعد مشاورات، عاد حكم الساحة، لينظر إلى لقطة الهدف، والتي أظهرت الإعادة، إلى أن اللعبة في بدايتها كانت خطأ ضد لاعب الحزم، داخل منطقة جزاء الهلال.

وعلى الفور، قام الحكم بإلغاء هدف الهلال، واحتساب ضربة جزاء للحزم، ليسجل منها الهدف الثاني، عن طريق فاجنر أليماو، لتنعكس النتيجة من (2-1) للزعيم، إلى هدفين لواحد للمنافس.

وفشل الهلال، في الدقائق العشرة الأخيرة، في إدراك التعادل، ليخسر لأول مرة في هذا الموسم، بالإضافة إلى أنه تلقى أول هزيمة في ملعبه "محيط الرعب"، منذ بداية تأسيسه.

جدير بالذكر أن هذا الانتصار، هو الأول تاريخيًا للحزم على الهلال، منذ بداية الاحتراف، في موسم 2008-2009.

حمل تطبيق سعودي الآن