"هل يتعرض البليهي للإيقاف؟".. استفزاز جماهير النصر بعد هدف الهلال

تاريخ النشر: 02/12/2023
333
منذ 5 شهور
هل يتعرض البليهي للإيقاف؟.. استفزاز جماهير النصر بعد هدف الهلال

أثارت لقطة طرد علي البليهي، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، في مباراة النصر، حالة من الجدل، حول مدى قانونية قرار الحكم الكولومبي ويلمار رولدان، بإشهار البطاقة الحمراء.

وقرر حكم المباراة، طرد البليهي في الدقيقة 90+3 من عمر مباراة الديربي؛ بعد قيامه باستفزاز جماهير النصر، إثر تسجيل ميتروفيتش للهدف الثالث في شباك الحارس نواف العقيدي.

وحقق الهلال فوزًا كبيرًا على النصر بنتيجة (3-0)، في مباراة الديربي التي جمعت بين الفريقين على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، في قمة الجولة الخامسة عشرة (جولة إكسبو 2030) من مسابقة دوري روشن السعودي.

وذكر الإعلامي الرياضي بندر الرزيحان، عبر برنامج "الديوانية"، أن استفزاز الخصم لا يستحق بطاقة حمراء مباشرة، وإنما يجوز طرد اللاعب للاستفزاز حال حصوله على بطاقة صفراء ثانية، مؤكدًا أن الحكم أخطأ في قراره بطرد البليهي.

وأضاف "لا توجد بطاقة حمراء مباشرة للاستفزاز، وبعد الطرد سيتم منح عقوبة انضباطية للإيقاف في المباراة المقبلة، ولكن لن تكون هناك عقوبة للمباريات التالية".

في المقابل، وجه الإعلامي سعود الصرامي، تساؤلًا بعد طرد البليهي، قائلًا "هل سيكتب مراقب المباراة عن تصرف البليهي بأنه تصرف مشين؟ أم هو ليس سلطان الغنام؟".

وكانت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد قررت إيقاف ظهير النصر، سلطان الغنام، 4 مباريات بداعي السلوك المشين، بعد قيامه بتوجيه ألفاظ بذيئة إلى الحكم المساعد الثاني في مباراة أبها في دوري روشن السعودي.

ورفع الهلال رصيده إلى 41 نقطة من 15 مباراة، ليبتعد في صدارة ترتيب دوري روشن السعودي، محافظًا على مسيرته بلا هزيمة (13 فوزًا وتعادلين)، بينما تجمد رصيد النصر عند 34 نقطة، في وصافة الدوري.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

أسطورة الهلال: الدوسري تاسع الأجانب ودهاء خيسوس دمر كاسترو

نجم الهلال يرد رسميا على عرض نيوكاسل

حمل تطبيق سعودي الآن