إلغاء هدف رونالدو في الهلال يثير الجدل.. كاسترو يهاجم تقنية الفار

تاريخ النشر: 03/12/2023
61
منذ 5 شهور

أثار قرار حكم مباراة الهلال والنصر بإلغاء هدف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، حالة واسعة من الجدل بين الجماهير والأوساط الكروية، حول مدى قانونية الهدف الملغي في ليلة سقوط النصر بثلاثية.

وحقق الهلال فوزًا كبيرًا على النصر بثلاثة أهداف دون مقابل، في مباراة ديربي الرياض، التي جمعت بين الفريقين على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، في قمة الجولة الخامسة عشرة من مسابقة دوري روشن السعودي.

وفي الدقيقة 73، أهدر كريستيانو رونالدو هدفًا لصالح النصر بعد استقبال تمريرة عرضية من ساديو ماني، ليسدد كرة قوية داخل منطقة الجزاء، لتسكن شباك الحارس ياسين بونو، قبل أن يشهر الحكم راية التسلل.

وأثار قرار طاقم التحكيم الكولومبي، بقيادة ويلمار رولدان، بإلغاء هدف رونالدو، جدلًا واسعًا حول مدى صحة القرار، خاصة في ظل التقارب الكبير بين رونالدو ومدافع الهلال علي البليهي، على خط التسلل.

وكان مدرب النصر، البرتغالي لويس كاسترو، قد احتسب لقطة إلغاء هدف رونالدو ضمن سلسلة من القرارات التحكيمية المثيرة للجدل، ليعلق قائلًا إن تقنية الفار تحتاج إلى تقنية فار أخرى.

واختلفت الآراء بين رسائل الدعم والهجوم على قرار الحكم، رغم إعادة اللقطة تليفزيونيًا باستخدام تقنية الفار التي أثبتت صحة وضعية التسلل للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قبل إلغاء الهدف.

وذكر الناقد حاتم خيمي بأنه كان ينبغي على حكم المباراة التأني في مراجعة لقطة الهدف عبر تقنية الفار مع توضيح اللقطة بصورة أكبر من أجل حسم الجدل الدائر حول مدى صحة قرار الإلغاء.

ورفع الهلال رصيده إلى 41 نقطة من 15 مباراة، ليبتعد في صدارة ترتيب دوري روشن السعودي، محافظًا على مسيرته بلا هزيمة، بينما تجمد رصيد النصر عند 34 نقطة، في وصافة الدوري.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

نجم الهلال يفكر في إنهاء الرحلة سريعا بسبب العروض الأوروبية

صحف السعودية| ديربي الهلال والنصر.. وإصابة بنزيما تقلق الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن