الكشف عن "تميمة" كأس آسيا 2023

تاريخ النشر: 02/12/2023
115
منذ 5 شهور
الكشف عن تميمة كأس آسيا 2023

أعلنت اللجنة المحلية المنظمة لكأس أمم آسيا 2023 التي تقام أحداثها في قطر، عن تعويذة البطولة، والتي جاءت على شكل عائلة لحيوان الجربوع.

وكشفت اللجنة المحلية عن التعويذة في حفل خاص أقيم بهذه المناسبة في براحة مشيرب بالعاصمة القطرية الدوحة، بحضور الكثير من مشجعي كرة القدم وعامة الجمهور.

وكشفت اللجنة في بيان رسمي: "تتألف تعويذة قطر 2023 من عائلة لحيوان الجربوع من 5 أفراد، وكان قد تم تقديمها للعالم لأول مرة في كأس آسيا 2011".

وواصلت بأنه: "تضم التعويذة أفراد العائلة بعد أن كبروا ونضجوا وأصبحوا جاهزين ليكونوا جزءاً في نسخة جديدة من كأس آسيا".

وتعتبر عائلة التعويذة المكونة من سبوق، وتمبكي، وفريحة، وزكريتي، وترينة، شخصيات معروفة لدى مشجعي كرة القدم منذ 12 عام، عندما استضافت قطر النسخة الـ15 من البطولة القارية.

وتجسد العائلة الحيوية والديناميكية التي يتمتع بها لاعب كرة القدم، كما تشيد الأسرة بالعمل الجماعي، وتحتفي بأهمية الحياة الأسرية في قطر والمنطقة.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" من هنا

وقام الفنان القطري أحمد المعاضيد بتجسيد شخصيات التعويذة، مع منح كل فرد في عائلة الجربوع صفة مميزة، حيث ترمز كل شخصية إلى الدور الذي يقوم به كل لاعب في مباراة كرة القدم لنجاح الفريق.

وحرصت عائلة التعويذة على تمثيل مناطق قطر الأربعة الشمال والجنوب والشرق والغرب، وترمز إلى القوة الموحدة للرياضة، و الدور المحوري للعائلة في نمو وازدهار المجتمعات.

اقرأ أيضا

الهلال يطير لثمن نهائي آسيا.. مفاجأة مالكوم وهدف سالم الخرافي

قناص الاتحاد ومسمار النصر يقودان التشكيل المثالي لدوري أبطال آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن