"قرار عشوائي" وراء كارثة النصر.. ماذا حدث قبل ديربي الهلال

تاريخ النشر: 02/12/2023
3105
منذ 4 شهور
قرار عشوائي وراء كارثة النصر.. ماذا حدث قبل ديربي الهلال

حمّل الإعلامي الرياضي سعود الصرامي، مسئولية خسارة الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، أمام الهلال، إلى الإيطالي جويدو فينجا، الرئيس التنفيذي للنصر، بسبب ما وصفه بـ"قرار عشوائي" قبل الديربي.

وتلقى النصر خسارة ثقيلة أمام الهلال بنتيجة (0-3)، في مباراة الديربي التي جمعت بين الفريقين على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، في قمة الجولة الخامسة عشرة (جولة إكسبو 2030) من مسابقة دوري روشن السعودي.

وقال سعود الصرامي، في تصريح عبر برنامج "الديوانية"، "من يتحمل خسارة النصر هو الرئيس التنفيذي الإيطالي فينجا، الذي يجب أن يحاسب بسبب حرمان الفريق من المكافآت".

واستطرد "فينجا أصدر قرارًا عشوائيًا بحرمان اللاعبين من المكافآت، رغم تحقيق الفوز 20 انتصارًا متتاليًا، في بطولات الدوري وآسيا وكأس الملك. أي قرار عشوائي بهذا؟ تلغي مكافآت الفوز على اللاعبين؟ والإدارة حاولت إثنائه عن هذا القرار ولكنه أصرّ".

وتابع الصرامي "اليوم المباراة من جانب واحد، عكس مباراة النصر والهلال في الطائف (نهائي البطولة العربية)، النصر لعب دقائق أطول، رغم النقص العددي، وحقق فوزًا".

وأكمل "هذا الرئيس التنفيذي يجب أن يتم إبعاده عن فريق كرة القدم، بعد قراره العشوائي من أجل توفير مليون أو اثنين، لقد كنت ضد قرار استقطاب رئيس تنفيذي جديد، وهناك الكثير من الكوادر السعودية المتميزة".

ورفع الهلال رصيده إلى 41 نقطة من 15 مباراة، ليبتعد في صدارة ترتيب دوري روشن السعودي، محافظًا على مسيرته بلا هزيمة (13 فوزًا وتعادلين)، بينما تجمد رصيد النصر عند 34 نقطة، في وصافة الدوري.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الهلال ضد النصر.. الرياض يحبط العالمي بعد هزيمة الديربي

بالأرقام.. عقدة سلبية تلاحق رونالدو عقب ديربي الهلال والنصر

حمل تطبيق سعودي الآن