كيف اكتسح الهلال غريمه النصر في نصف ساعة؟ .. جولة في "عقل" خيسوس

تاريخ النشر: 02/12/2023
200
منذ 5 شهور
كيف اكتسح الهلال غريمه النصر في نصف ساعة؟ .. جولة في عقل خيسوس

تفوق البرتغالي خورخي خيسوس، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، على مواطنه لويس كاسترو، مدرب نادي النصر، في المباراة التي جمعت الفريق مساء أمس الجمعة.

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، الفوز على غريمه التقليدي النصر، بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في إطار مباريات الجولة الخامسة عشر من دوري روشن السعودي للمحترفين، للموسم الرياضي 2023-2024.

وارتفع رصيد الهلال إلى 41 نقطة في المركز الأول بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، بينما تجمد رصيد النصر عند 34 نقطة في المركز الثاني.

- جولة في عقل خيسوس بعد الفوز بالديربي

فاجئ خيسوس الجميع بقراءته الجيدة للرسم التكتيكي الذي سيخوض به النصر المباراة، حيث يعتمد العالمي تحت قيادة كاسترو، على عملية بناء اللعب من الخلف والتدرج بالكرة بشكل مميز من خلال أطراف الملعب.

وبدء الهلال المباراة بضغط عالي على دفاع النصر، خلال الشوط الأول، الأمر الذي أدى إلى فقدان العالمي للكرة في أكثر من مناسبة، حيث كان الزعيم قريب من هز الشباك لكن لم يحالفه التوفيق.

ضغط ثلاثي هجوم الهلال على دفاع النصر مبكرًا أفقده أهم مميزاته، خاصة محور أداء الفريق بروزوفيتش، الذي يعول عليه العالمي كثيرًا في عملية الخروج بالكرة، ونجح الهلال طوال الشوط الأول في مهمته لكن دون فاعلية على مرمى نواف العقيدي.

في الشوط الثاني قلل الهلال عملية الضغط بناء على تعليمات من خيسوس حتى لا يفقد الفريق معدلات بدنية كثيرة، وبدأ يعمل على التحولات الهجومية واستغلال الكرات الثابتة.

وهذا ما أظهرته كرة الهدف الأول، التي جاءت من أحد الكرات العرضية أثناء عملية التحول الهجومي، ليسجل سافيتش هدف الهلال الأول من ضربة رأسية.

وتمكن ميتروفيتش من تسجيل الهدف الثاني للزعيم من ضربة رأسية أيضًا بعدما حول الركلة الكرنية برأسه في مرمى العقيدي.

واستمرت أفكار خيسوس في الضغط على دفاعات النصر، حتى تمكن ميتروفيتش من استغلال واحدة من هذه الكرات، ومنح الهلال الهدف الثالث ليقتل المبارة.

اقرأ أيضا

خيسوس يحرج النصر بسؤال ذكي بعد فوز الهلال بالديربي

كاسترو يهاجم التحكيم بعد خسارة النصر من الهلال.. تصريحات نارية

حمل تطبيق سعودي الآن