ديربي الرياض.. الهلال يرغب في الثأر والنصر ينتظر عودة رونالدو

تاريخ النشر: 30/11/2023
435
منذ 6 شهور

في مواجهة من العيار الثقيل، يستعد عشاق الكرة السعودية، لمتابعة مباراة ديربي الرياض بين الهلال والنصر، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، في التاسعة مساء الجمعة، في قمة الجولة الخامسة عشرة من مسابقة دوري روشن السعودي.

ويتزعم الهلال صدارة ترتيب دوري روشن السعودي، بعد مرور أربع عشرة جولة، برصيد 38 نقطة، موقعًا على 12 فوزًا وتعادلين، بينما لم يتلق أي خسارة في الدوري، ليبتعد في الصدارة بفارق أربع نقاط عن النصر الذي يحتل الوصافة برصيد 34 نقطة، موقعًا على 11 فوزًا وتعادل وحيد وخسارتين.

وتعد قمة الهلال والنصر أكثر من مباراة ذات ثلاث نقاط، حيث يتصارع الفريقان على قمة الدوري وسباق الهدافين، بالإضافة إلى كسر سلسلة اللاهزيمة للفريقين في مختلف المسابقات خلال الموسم الجاري.

ويعد الهلال الأقوي هجوميًا ودفاعيًا في دوري روشن السعودي، بعد مرور 14 جولة، حيث سجل 43 هدفًا واستقبل 8 أهداف فقط، بينما يعد النصر ثاني أقوى الفريق هجوميًا بتسجيل 39 هدفًا.

وفي صراع الهدافين، يتزعم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، الصدارة برصيد 15 هدفًا، مبتعدًا بفارق 4 أهداف عن الصربي أليكساندر ميتروفيتش، مهاجم الهلال، الذي يحتل الوصافة بـ11 هدفًا.

ويتصارع الهلال والنصر على كسر سلسلة اللاهزيمة، حيث خاض الهلال 21 مباراة بلا هزيمة في مسابقات دوري روشن السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين ودوري أبطال آسيا، فيم كانت آخر خسارة للزعيم أمام النصر في نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، في 12 أغسطس، بهدفين مقابل هدف، لتمثل مباراة الديربي طابع الثأر لدى عشاق الهلال.

أما عن النصر، فقد خاض 20 مباراة بلا هزيمة في مختلف المسابقات، ولم يتذوق طعم الخسارة، منذ مباراة التعاون في الجولة الثانية من دوري روشن السعودي، في 18 أغسطس، والتي شهدت آخر خسارة للعالمي بهدفين دون مقابل.

وتمكن الهلال من استعاد أبرز نجومه قبل ديربي النصر، بعد عودة سالم الدوسري وعلي البليهي وسيرجي سافيتش من الإصابة، فضلًا عن تجهيز سلمان الفرج وروبن نيفيز وميشايل للقاء القمة.

في المقابل، يأمل عشاق النصر جاهزية النجم كريستيانو رونالدو الذي تعرض لإصابة بكدمة في الكتف والرقبة خلال مشاركته في مباراة بيرسبوليس الإيراني في دوري أبطال آسيا، فيم تتجه المؤشرات نحو عدم خطورة الإصابة، وجاهزية البرتغالي للمشاركة في الديربي.

ومن المنتظر أن يشهد ديربي الهلال، عودة المدافع الإسباني إيمريك لابورت من الإصابة، ومشاركة البرازيلي أندرسون تاليسكا الذي تغيب عن مباراة بيرسبوليس الآسيوية.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

حمل تطبيق سعودي الآن