لماذا يرفض زيدان العودة إلى التدريب منذ رحيله عن ريال مدريد؟

تاريخ النشر: 29/11/2023
382
منذ 5 شهور
لماذا يرفض زيدان العودة إلى التدريب منذ رحيله عن ريال مدريد؟

يبتعد زين الدين زيدان منذ مغادرته لريال مدريد في صيف عام 2021، عن التدريب، حيث ارتبط كثيرا بتولي الإدارة الفنية ليوفنتوس، ومانشستر يونايتد، بالإضافة لباريس سان جيرمان.

وحاول زيدان تدريب المنتخب الفرنسي، طوال الفترة الماضية، ولكن الاتحاد المحلي قرر تجديد عقد المدرب ديديه ديشامب، حتى مونديال 2026.

وتفاوض مانشستر يونايتد مع زيدان لتدريب الفريق، خلفا للنرويجي أولي جونار سولشاير، قبل أن تتحول وجهة النادي الإنجليزي إلى الهولندي إريك تين هاج.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وهناك عدة أسباب محتملة لعدم عودة الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان للتدريب حتى وقتنا هذا.

الرغبة في الحصول على قسط من الراحة:

غادر المدرب الفرنسي ريال مدريد في عام 2021، بعد أن قاد الفريق إلى الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في غضون أربع سنوات. ومنذ ذلك الحين، لم يتولى أي تدريب لأي فريق آخر.

ومن الممكن أن يرغب زين الدين زيدان في الحصول على قسط من الراحة بعد مسيرة تدريبية حافلة بالنجاحات. وقد يكون ذلك أيضًا بسبب وفاة والده في عام 2022، والذي قد يكون أثر عليه بشكل كبير.

الخوف من الفشل بعد ريال مدريد:

تلقى زين الدين زيدان العديد من العروض من الأندية الكبرى في العالم، بما في ذلك باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد وتشيلسي. ومع ذلك، فقد رفض جميع هذه العروض.

ويمكن أن يكون زيدان قد رفض هذه العروض لأنها لم تكن مناسبة له، حيث يرغب في تدريب فريق كبير لديه فرصة للفوز بالألقاب، وقد لا يكون أي من هذه الأندية مناسبًا له.

إصراره على تدريب منتخب فرنسا:

كشف زين الدين زيدان في عدة مناسبات أنه يرغب في تدريب منتخب فرنسا، وعقد ديشامب الحالي ينتهي في عام 2026، ومن الممكن أن يفكر زيدان في تدريب الديوك بعد ذلك.

ومن الممكن أن يكون مدرب ريال مدريد السابق ينتظر انتهاء عقد ديشامب قبل العودة للتدريب، فهو يعتقد أن منتخب فرنسا لديه فرصة للفوز بكأس العالم في عام 2026، ويرغب في أن يكون جزءًا من هذا النجاح.

اقرأ أيضا

تطور عاجل في إصابة رونالدو.. مفاجأة صادمة بتدريبات النصر

صحف العالم| آل جواو يصعدان ببرشلونة وباريس يسرق آمال نيوكاسل 

حمل تطبيق سعودي الآن