مواجهة سهلة تنتظر برشلونة في ثمن نهائي دوري الأبطال.. فرصة ذهبية

تاريخ النشر: 29/11/2023
533
منذ 5 شهور
مواجهة سهلة تنتظر برشلونة في ثمن نهائي دوري الأبطال.. فرصة ذهبية

تأهل برشلونة الإسباني لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بالفوز على بورتو البرتغالي بهدفين لواحد، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب المونتجويك، بالجولة الخامسة للمجموعة الثامنة.

ويتصدر برشلونة بهذه النتيجة ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة، بفارق 3 نقاط عن بورتو وشاختار المتساويان في عدد النقاط برصيد 9 نقاط.

وعاد برشلونة من جديد للأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا، بعد عامين من خيبة الأمل، والخروج مبكرا من دور المجموعات من المسابقة الأوروبية الكبرى.

ومع ضمان برشلونة صدارة المجموعة الثامنة، فأنه سيلتقي في ثمن النهائي مع وصيف أي من المجموعات السبعة الأولى، فيما عدا أي منافس إسباني بموجب قوانين قرعة دور الـ16.

وتسمح القوانين للأندية من نفس الدولة بالمواجهات مباشرة بداية من الدور ربع النهائي، حيث لن يستطيع برشلونة من دور الـ16 بمواجهة أي فريق إسباني سيأتي في وصافة مجموعته وبالأخص إشبيلية في المجموعة الثانية.

المواجهات المحتملة لبرشلونة في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا: 

-المجموعة الأولى.. لم يحسم فريقها الفريق الثاني المتأهل رفقة بايرن ميونخ، لتنحصر التكهنات فيها ما بين (كوبنهاجن الدنماركي، جالطا سراي التركي، مانشستر يونايتد الإنجليزي).

-المجموعة الثانية.. المنافسة على الوصافة تنحصر ما بين آيندهوفن الهولندي، لانس الفرنسي.

-المجموعة الثالثة.. سيكون المتأهل في الوصافة رفقة ريال مدريد بشكل كبير فريق نابولي الإيطالي.

-المجموعة الرابعة.. إنتر ميلان الإيطالي.

-المجموعة الخامسة.. ضمن لاتسيو الإيطالي التأهل في الوصافة.

-المجموعة السادسة.. مازال الصراع فيها محتدم حول هوية المتصدر والوصيف ليكون كل شيء متوقع ما بين (بوروسيا دورتموند الألماني، باريس سان جيرمان الفرنسي، نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، ميلان الإيطالي).

-المجموعة السابعة.. ضمن لايبزيج الألماني التأهل في وصافة المجموعة خلف مانشستر سيتي الذي حقق العلامة الكاملة وضمن الصدارة والتأهل بعد مرور 5 جولات.

اقرأ أيضا

أين ذهب صوت عصام الشوالي أثناء التعليق على قمة برشلونة وبورتو؟ 

هل تخون إدارة برشلونة تشافي بسبب الأزمة الكبرى؟.. رد حاسم

حمل تطبيق سعودي الآن