تيباس لـ"سعودي سبورت": الدوري الإسباني في القمة والسيتي يثبت ذلك!

تاريخ النشر: 29/11/2023
52
منذ 5 شهور
تيباس لـسعودي سبورت: الدوري الإسباني في القمة والسيتي يثبت ذلك!

تحدث خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني السابق، في تصريحات خاصة لـ"سعودي سبورت"، ليؤكد أن بطولة الليجا لازالت في قمة الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

وأعلن رسميا منذ أيام قليلة، خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني "الليجا"، استقالته من منصبه، قبل عدة أشهر من نهاية ولايته الثالثة على رأس إدارة الكرة الإسبانية.

ودخل تيباس طوال السنوات الأخيرة في خلافات حادة مع مسئولي كافة الأندية، وبالأخص العملاقان برشلونة وريال مدريد بسبب اتفاقية بيع جزء من حقوق البث التليفزيوني المعروفة إعلاميا بقضية الـ (CVC).

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وكان تيباس على خلاف دائم مع إدارة برشلونة بسبب قوانين اللعب المالي النظيف التي أعدتها الرابطة بعد جائحة كورونا، لتقليل الأضرار والخسائر المالية التي تعرضت لها الأندية نتيجة الأزمة العالمية.

وتأتي استقاله تيباس ليكون على استعداد لخوض الانتخابات المقبلة لرئاسة الرابطة، على أن تتولى المسئولية خلال تلك الفترة لجنة مؤقتة.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" من هنا

تيباس يكشف تفوق الليجا

هل لديكم خطة جيدة لإعادة بطولة الدوري الإسباني إلى القمة؟، ليرد خافيير تيباس في تصريحاته لـ"سعودي سبورت" قائلًا: "إنها بالفعل في القمة، وفي السنوات العشر الماضية، فازت الأندية الإسبانية بنسبة 65% من الألقاب الأوروبية".

وأضاف: "قبل عامين وصل فريقان من إسبانيا إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وبطل الدوري الأوروبي الموسم الماضي من الليجا، ناهيك عن الكرة الذهبية الأخيرة أو الفتى الذهبي".

وعن الدوري الإنجليزي ومقارنته بالإسباني: "مع الأخذ في الاعتبار الجانب الاقتصادي، فهم متفوقون، إنهم بلد يضم عددًا أكبر من السكان، ودخلًا عامًا أكبر، لكننا أعلى من الدوري الألماني، والدوري الإيطالي، والدوري الفرنسي".

وتابع: "إذا لم أكن مخطئًا، فقد فاز نادي مانشستر سيتي بخمسة ألقاب من آخر ستة في الدوري الإنجليزي، ولكن لا يتم تحليل البيانات الصحيحة".

حمل تطبيق سعودي الآن