تعديلات "تزلزل كرة القدم".. الفيفا يفاجئ العالم بابتكارات جديدة

تاريخ النشر: 28/11/2023
553
منذ 5 شهور
تعديلات تزلزل كرة القدم.. الفيفا يفاجئ العالم بابتكارات جديدة

يبدو أن كرة القدم ستكون على موعد مع تغيير جديد في قواعد اللعبة، والتي تزيد من إثارتها وصعوبتها بعد تطبيق تقنية "حكم الفيديو المساعد".

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وشهدت مناقشة مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "IFAB"، إجراء بعض التعديلات على قوانين اللعبة، بهدف زيادة مدة اللعب لأطول فترة، ومنح الحكم السيطرة التامة على مجريات الأحداث.

وكانت التعديلات قد ظهر تأثير أحداث مونديال قطر عليها، بداية من تحديد وقت محدد للاحتفال بالأهداف، ومن ثم على حكم المباراة أن يسجله لإضافته كاملا على الوقت الأصلي للقاء.

قرارات جديدة تزلزل كرة القدم

ووفقًا لإذاعة "كوبى" الإسبانية، فإن الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" سيُصوت على بعض القرارات الجديدة في شهر مارس من العام القادم.

وجاءت المفاجأة الأولى بإقرار "الطرد المؤقت" في حدث جديد يطرأ للمرة الأولى على تاريخ كرة القدم، وذلك من شأنه أن يغير قرارات كبيرة ستؤثر على انفعالات اللاعبين ونتائج المباريات.

تصريح مثير من أنشيلوتي عن مستقبل تشافي مع برشلونة

ويأتى القرار الثاني قويًا، بأنه لن يتمكن سوى القائد من التحدث إلى الحكام، للاحتجاج على أي قرار والتناقش بشأنه، وذلك من شأنه أن يعطى حكم المباراة التروي في اتخاذ القرارات.

وستأتي القرارات الجديدة، لتعطى تقنية السماح لـ VAR بالتدخل في المزيد من الإجراءات خلال القرارات الأخرى لحكم المباراة.

وسيأتى توضيح قواعد للمسات اليد ووضع حد لتضييع الوقت، كقرار حاسم لبعض التجاوزات التي تجرى في جميع المباريات التي تشهد أحداثًا مثيرة وثغرات بالقانون القديم لكرة القدم.

اقرأ أيضا

الفيفا يحرم نجم ألمانيا من يورو 2024 بسبب تصرف غير أخلاقي

قوانين الفيفا تنقذ برشلونة من كارثة بعد إصابة جافي المدمرة 

حمل تطبيق سعودي الآن