الاتحاد بعد الشتوية..رحيل 5 نجوم وضم ثلاثة أجانب من العيار الثقيل

تاريخ النشر: 29/11/2023
874
منذ 4 شهور
الاتحاد بعد الشتوية..رحيل 5 نجوم وضم ثلاثة أجانب من العيار الثقيل

لا صوت يعلو حاليا بين جماهير وإعلام نادي الاتحاد، فوق الحديث عن الصفقات القادمة خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وشكل الفريق تحت قيادة المدرب الجديد مارسيلو جاياردو، بالأجانب الجدد المتوقع حضورهم للدفاع عن شعار العميد. 

نادي الاتحاد حاليا يمتلك في قائمته 10 لاعبين أجانب، وهم : "مارسيلو جروهي، وأحمد حجازي، وفيليبي لويز، ونجولو كانتي، وفابينيو، جوتا، وإيجور كورنادو، ورومارينيو، وعبدالرزاق حمد الله، وكريم بنزيما". 

ووقع نادي الاتحاد مع المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، بشكل رسمي منذ 10 أيام، خاض خلالها مباراتين، تعادل في الأولى أمام الاتفاق بالدوري السعودي للمحترفين، وفاز بالثانية أمام أجمك الأوزبكي، بهدفين مقابل هدف. 

بعد 10 أيام، بدأت الصورة تتضح داخل فريق الاتحاد، فيما يتعلق بالقناعات التي كونها المدرب الأرجنتيني بعد أول مباراتين، واللاعبين الأجانب الذين أصبحوا على المحك للرحيل في الشتوية، لاستبداله وسط أنباء عالمية كشفت عن طلبات جاياردو في الميركاتو الشتوي. 

جاياردو يفضل اللعب بخطة "4-3-3 الهجومية"، ولكن القائمة الحالية في الاتحاد، أجبرته على اللعب برأسي حربة وثلاثي دفاعي، ويبدو أن التغييرات لن تكون كبيرة في الشتاء، خاصة مع التصريحات الأخيرة لدومينجو سواريز الرئيس التنفيذي لنادي الاتحاد. 

وكان دومينجو سواريز، قد أكد في وقت سابق بعد رحيل البرتغالي نونو سانتو، والتوقيع مع جاياردو: "في فترة الانتقالات الشتوية، لن نستطيع أن نتعاقد مع صفقات بشكل كبير غالبًا، لأن اللاعبين المتوفرين، ربما لا يكونوا اللاعبين الذين نريد ضمهم، ومن واقع خبرتي فالتعاقدات في الصيف ليست مثل الشتاء، لأنها مثل قطف الكرز". 

وأضاف : "لن نستطيع تغيير كل شيء في الشتاء، وعلينا العمل مع اللاعبين لدينا، لأنهم من سيساعدوننا في أداء عملنا".

تصريحات الرئيس التنفيذي لنادي الاتحاد، تلمح بأن الشتوية قد يأتي خلالها لاعب أو ثنائي أجنبي، وربما ثلاثة على أقصى تقدير، في الوقت الذي تخرج فيه تسريبات عن المرشحين للرحيل في الشتوية. 

وترددت خلال الساعات الأخيرة، أنباء عن احتمالية رحيل الثلاثي البرازيلي : "جروهي، وكورنادو، ورومارينيو"، إلى جانب المغربي عبدالرزاق حمد الله، ولكن ربما أقنع المدرب، مما جعل أكثر من إعلامي، يؤكد على بقاء المهاجم، وعدم رحيله. 

في الوقت ذاته، هناك تلميحات برحيل الإيطالي لويز فيليبي، والبرتغالي جوتا، وفي حال خروجهما بالشتوية، ستتكون قائمة الاتحاد من خمسة أجانب، وهم : "أحمد حجازي، ونجولو كانتي، وفابينيو، وعبدالرزاق حمد الله، وكريم بنزيما". 

وبناء على كل ما يتردد خلف الكواليس، فإن الفريق سيكون قادرًا على تسجيل ثلاثة أسماء أجنبية جديدة، مع أنباء عالمية كشفت عن بعض الأسماء القريبة بشدة من التوقيع للاتحاد. 

محمد صلاح

ويأتي على رأس مطالب الجماهير الاتحادية، كما أعلنتها الإدارة الحالية، الجناح الدولي المصري محمد صلاح "أبو مكة" النجم الأول لفريق ليفربول الإنجليزي. 

صفقة صلاح تعد بداية جاياردو للعب بخطته المفضلة "433 الهجومية"، التي تأتي بلاعبين أجنحة، وصانع ألعاب مركز "10". 

نيكولاس دي لا كروز

وفقًا لما ذكره الصحفي الأرجنتيني سيباس جيوفانيلي، فإن نادي الاتحاد، يستعد لبدء مفاوضات رسمية لضم اللاعب الأوروجوياني نيكولاس دي لا كروز، من صفوف فريق ريفر بليت الأرجنتيني.

ويرغب الاتحاد في ضم اللاعب الأوروجوياني المتألق، بتوصية من المدرب مارسيلو جاياردو، كونه يجيد اللعب في مركزي الجناح الأيسر، والمحور الهجومي، وصانع الألعاب، علمًا بأنه يبلغ من العمر 25 عامًا، وتبلغ قيمته السوقية نحو 13 مليون يورو.

باولو ديبالا

كان الصحفي الشهير خوسيه فيليكس دياز قد تحدث في وقت سابق عن قرار مدرب الاتحاد الجديد جاياردو بجلب ثنائي أرجنتيني للفريق، في الوقت الذي يبحث فيه باولو ديبالا عن نفسه، وتم ترشيحه من أجل الانتقال إلى صفوف العميد. 

شكل الاتحاد بالنجوم الجدد بخطتي "433" أو "3412"

في حال بقاء جروهي 

حراسة المرمى : جروهي

الدفاع : مهند شنقيطي، حجازي، كادش، بامسعود

الوسط : فابينيو، كانتي، ديبالا

الهجوم : صلاح، بنزيما، نيكولاس دي لا كروز

التشكيل في حال بقاء حمد الله

حراسة المرمى : المعيوف

الدفاع :  حجازي، كادش، هوساوي (شراحيلي) بعد عودته

الوسط : صلاح، فابينيو، كانتي، ديبالا، نيكولاس دي لا كروز

الهجوم : عبدالرزاق حمد الله، بنزيما.

حمل تطبيق سعودي الآن