العالم يصفق لرونالدو بعد رفض ركلة الجزاء ..تحدى شغفه واختار الصدق

تاريخ النشر: 28/11/2023
184
منذ 5 شهور
عمر عبدالعزيز

أحدثت واقعة ركلة الجزاء التي رفضها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، حالة من جذب الانتباه في الشارع الرياضي، السعودي والعالمي، على حدٍ سواء.

وانتهت مباراة النصر أمام ضيفه بيرسبوليس الإيراني، أمسية الإثنين 27 نوفمبر بنتيجة (0-0) ضمن الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات في دوري أبطال آسيا 2023/2024، على ملعب "الأول بارك".

وشهدت مباراة النصر ضد بيرسبوليس الإيراني، مشهدًا مميزًا للغاية، حيث أظهر كريستيانو رونالدو، وهو يشير إلى حكم المباراة بعدم احتساب ركلة جزاء لصالح للعالمي ضد بيرسبوليس في مباراة الفريقين بدوري أبطال آسيا.

وعلى الرغم من أن النصر كان قد ضمن تأهله إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، بجانب وجود تقنية "الفار"، إلا أنه تغاضى عن ذلك ولوح إلى الحكم بألا يحتسب ركلة الجزاء، مما يجعله موقفًا نبيلًا من الدون.

ويستعرض لكم "سعودي سبورت" أبرز تعليقات الصحف العالمية على لقطة رونالدو كالتالي..

BBC البريطانية

يشتهر البرتغالي كريستيانو رونالدو بمآثره التهديفية وشغفه الدائم لهز شباك الخصوم، لكن مهاجم النصر أقنع الحكم بعدم منحه ركلة جزاء أمام بيرسيبوليس، وعندما عاد الحكم لـ"الفار" غير قراره وألغى الركلة.

AS الإسبانية

كريستيانو رونالدو ولفتة "اللعب النظيف" التي صفق لها العالم، حيث رفض اللاعب احتساب ركلة جزاء غير مستحقة لفريقه، النصر، أمام بيرسبوليس بدوري أبطال آسيا، وقد صدق الحكم على رأي الدون.

globo البرازيلية

خلال مباراة النصر ضد برسبوليس الإيراني بأبطال آسيا، حظي كريستيانو رونالدو بلحظة أكدت صدقه ونزاهته على أرض الملعب، بعد أن رفض احتساب ركلة جزاء وأشار للحكم بذلك، ليعود الحكم لغرفة الفار ويؤكد عدم صحة الركلة.

ESPN الأمريكية

أشياء كبيرة يقدمها كريستيانو رونالدو، حيث أعلن حكم المباراة عن ركلة جزاء لصالح النصر ضد برسبوليس، لكن البرتغالي أخبر الحكم أنها ليست خطأ ولا ركلة جزاء متعمدة، ليتراجع الأخير عن قراره ويحصل الدون على إشادة عالمية مستحقة.

FOX SPORTS الأمريكية

انتشرت حادثة رفض كريستيانو رونالدو الحصول على ركلة جزاء غير مستحقة لصالح النصر أمام بيرسبوليس، على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أشاد الكثيرون بأسطورة البرتغال الذي أظهر روح رياضية منقطعة النظير.

dailysabah التركية

أثر كريستيانو رونالدو على قرار الحكم لإلغاء ركلة جزاء خلال تعادل النصر مع بيرسبوليس في دوري أبطال آسيا 0-0، حيث اقترب الدون من الحكم، وهز إصبعه، ورأسه، مصرا على عدم وجود خطأ، وبعد استشارة حكم الفيديو المساعد، تم إلغاء القرار.

حمل تطبيق سعودي الآن