في حال توج بجائزة "بي بي سي".. محمد صلاح يتربع على "عرش إفريقيا" بـ3 أرقام أسطورية

تاريخ النشر: 14/12/2018
616
منذ 5 سنوات
في حال توج بجائزة "بي بي سي".. محمد صلاح يتربع على "عرش إفريقيا" بـ3 أرقام أسطورية

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، الإعلان عن أفضل لاعب في قارة إفريقيا لعام 2018، والتي تمنحها هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

وانطلقت الجائزة الكبرى، لأول مرة في عام 1992، عندما توج بها الأسطورة الغانية عبيدي بيليه، عندما كان يلعب مع نادي مارسيليا الفرنسي.

وتشهد نسخة العام الحالي منافسة قوية للغاية، بين 5 لاعبين، هم الأفضل في قارة إفريقيا، في الوقت الحالي، يتصدرهم الفرعون المصري المتألق محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، وزميله في الفريق السنغالي ساديو ماني.

وإلى جانب صلاح وماني، يتواجد في القائمة، كل من المغربي مهدي بن عطية، مدافع يوفنتوس الإيطالي، والسنغالي كاليدو كوليبالي، لاعب نابولي، والغاني توماس بارتي، نجم خط وسط أتلتيكو مدريد.

ويسعى صلاح، لمعادلة وتحطيم عدد من الأرقام القياسية، في حال توج بالجائزة الليلة، خاصة أنه حصدها في العام الماضي، بعد العام الرائع في 2017.

ويستعرض "سعودي سبورت"، 3 أرقام أسطورية، سيحقهها صلاح، في حال توج بالجائزة..

* الأكثر تحقيقًا للجائزة..

حصل محمد صلاح، على جائزة "بي بي سي"، في 2017، وفي حال تحصل عليها العام الحالي، سيعادل الرقم القياسي للنجمين النيجيريين كانو وأوكاشا، واللاعب الإيفواري يايا توريه، والذين توج كل منهم "مرتين".

* التتويج عامين متتاليين..

ينتظر محمد صلاح، أن يعادل رقم فريد من نوعه، في حال حصل على الجائزة، العام الحالي، والمتمثل في التتويج عامين متتاليين، والذي لم يحققه أي لاعب، سوى النجم النيجيري أوكاشا، الذي تحصل عليها في 2003 و2004.

* ليفربول الأكثر تتويجًا..

يتعادل ليفربول مع مارسيليا وتشيلسي ومانشستر سيتي وأرسنال وبولتون والأهلي المصري، كأكثر الأندية، تحصل لاعبيها على الجائزة "مرتين"، وفي حال حصل عليها صلاح، العام الحالي، سينفرد الريدز، بالرقم القياسي، بـ3 تتويجات لنجومها.

حمل تطبيق سعودي الآن