سر تيليس..نجم النصر ينتزع اعتراف جماهيري مدهش وميشايل في الانتظار

تاريخ النشر: 28/11/2023
903
منذ 5 شهور
سر تيليس..نجم النصر ينتزع اعتراف جماهيري مدهش وميشايل في الانتظار

يبدو أن أليكس تيليس نجم النصر، وجد ضالته تحت قيادة البرتغالي لويس كاسترو المدير الفني للفريق، وسط كوكبة كبيرة من النجوم، حيث تحول الظهير البرازيلي من صفقة منبوذة إلى رهان الجماهير على إنه الظهير الأفضل بالدوري السعودي للمحترفين، قادر على تدوين اسمه بأحرف من ذهب بتاريخ الأصفر العالمي. 

بداية صعبة للبرازيلي أليكس تيليس

وأعلن نادي النصر في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، التعاقد مع الظهير البرازيلي أليكس تيليس، قادمًا من مانشستر يونايتد الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بعقد لمدة عامين، ليستمر من الأصفر العاصمي حتى صيف 2025. 

وبعد قدوم تيليس لصفوف النصر، أصيبت الجماهير بالإحباط، معربة عن استيائها من الصفقة، نظرًا لتواجد لاعب أجنبي آخر بنفس المركز، في الوقت الذي يحتاج فيه الفريق لدعم خط الهجوم. 

وخلال مشاركاته الأولى، لم يبرهن أليكس على إمكانياته وجودته الفنية، للرد على الجماهير النصراوية، مقارنة بالإيفواري جيسلان كونان، قبل رحيله إلى الفيحاء، مما فتح الباب أمام سيل من الانتقادات إلى الإدارة والجهاز الفني بقيادة لويس كاسترو، اعتراضًا على استراتيجية النادي في الصفقات.

الشكوك تطيح بتيليس خارج النصر

بدأت الشكوك تضرب صفقة الظهير البرازيلي، خاصة مع ظهور أنباء تشير إلى أن اللاعب جاء بنصيحة من الأيقونة البرتغالية كريستيانو رونالدو، وليس بناء على رؤية فنية للمدرب، مما جعل البعض يردد بأن الدون "يتدخل فنيا لجلب أصدقائه". 

ولسوء حظه، تعرض أليكس تيليس للإصابة، وغاب عن بعض المباريات، ليتألق كونان ظهير الفريق السابق، ويقدم مستويات مبهرة، مما دفع البعض إلى التصدي لفكرة الإطاحة بالظهير الإيفواري، مشددين على ضرورة رحيل البرازيلي. 

تيليس يجد ضالته مع جماهير النصر

بعد الأزمة العابرة في البداية، سرعان ما انقلبت الأمور رئسًا على عقب، حيث بدأ أليكس تيليس يدافع عن شعار النصر بقوة وشراسة، ليتحول من منبوذ إلى نجم الجماهير، خاصة مع تحسن نتائج الفريق مبارة تلو الأخرى. 

خاض تيليس مع النصر 19 مباراة، في أربع بطولات مختلفة "كأس الملك سلمان للأندية (البطولة العربية)، الدوري السعودي للمحترفين، كأس خادم الحرمين الشريفين، دوري أبطال آسيا"، ساهم خلالها في أربعة أهداف، حيث صنع ثلاثة، وسجل هدف وحيد.

وإلى جانب مساهمات الظهير البرازيلي مع النصر تهديفيا، إلا أن أدواره التكتيكية على الصعيدين الهجومي والدفاعي داخل كتيبة العالمي، دفعت الجماهير لمناداته بالأسطورة، حيث أصبح عامل قوة كبير في خطة لويس كاسترو، ورعب لمنافسي العالمي. 

اعترافات جماهير النصر 

وأعربت جماهير النصر، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن امتنانها لرونالدو وكاسترو، لرؤيتهم المستقبلية للأحداث، والتطور الكبير الذي ظهر على أليكس تيليس، مما جعل العالمي يعد من أصعب الفرق اختراقًا من الجبهة اليسرى، إضافة لتقديمه حلول هجومية رجحت كافة الأصفر خلال مواجهاته الأخيرة. 

وقال مشجع نصراوي : "دفاعيا اعتبره جبار، الكوتش معتمد عليه بالدفاع، أسطوري أليكس".

وغرد آخر: "المباريات الثلاث الأخيرة، بالإضافة إلى مباراة الأخدود تيليس مو تيليس أول ما جاء، أتوقع بدأ يأخذ رتم المباريات، ونراهن عليه لآخر الموسم، لاعب أصبح قيمة فنية عالية". 

وعلق نصراوي : "تذكرت اللي يقولون كونان أفضل"، وقال آخر: "خرافي في الكرات الثابتة والمتحركة". 

حسرة اتحادية ورسالة تحدي هلالية

من جهة أخرى، كتب مشجع اتحادي: "والله أني احسد النصر عليه، لكن حسبي الله على من خل الاتحاد بهذا الشكل"، في حين علق مشجع هلالي، قائلًا: "الأختبار الحقيقي أمام الهلال، وميشيل ديلجادو."

لماذا تألق أليكس.. "سر الخلطة في النصر"

تطور أليكس تيليس الكبير، يعود لعدة عوامل يأتي على رأسها المدرب لويس كاسترو، بالإضافة لكوكبة النجوم بالفريق، وذلك مع انسجام كبير للأيقونة البرتغالية رونالدو، مع ساديو ماني، وتاليسكا، ويبدو أن هناك خلطة خاصة للمدرب تمنح اللاعب الثقة، والتأقلم سريعًا، فضلًا عن التكتيك الذي يظهر غالبية النجوم بشكل جيد في الملعب.

اقرأ أيضا

تطور يقلق الهلال .. النصر يستعيد جناحه الذهبي أمام بيرسبوليس

مانشستر سيتي يصدم النصر بشأن صفقة دي بروين

حمل تطبيق سعودي الآن