النصر يتراجع عن الحكم الأجنبي.. إشادة بالقرار وقلق من البلوي

تاريخ النشر: 24/11/2023
99
منذ 6 شهور

أثار نادي النصر حالة واسعة من الجدل الإعلامي، عقب قراره بالتراجع عن استقدام طاقم تحكيم أجنبي لإدارة مباراة الفريق الكروي الأول أمام الأخدود في الجولة الرابعة عشرة من مسابقة دوري روشن السعودي.

وكشف الاتحاد السعودي لكرة القدم عن تعيين طاقم تحكيم محلي لإدارة مباراة النصر والأخدود، على ملعب الأول بارك، بقيادة الحكم فيصل البلوي، ويعاونه عمر الجمل وهشام الرفاعي، ومحمد الدقاش حكمًا رابعًا، وعبد الله الشهري حكمًا للفيديو، ويعاونه إبراهيم الدخيل.

وجاء قرار النصر بالاستعانة بالحكم المحلي بعد اجتماع بين الرئيس التنفيذي للنصر جويدو فينجا ورئيس لجنة الحكام السويسري مانويل نافارو، حيث دعا الأخير نحو منح الفرصة للحكم المحلي من أجل زيادة الثقة بمنحه فرصة المشاركة في مباريات كبرى، في ظل تحسن آداء الحكم السعودي في الفترة الأخيرة.

وفي هذا السياق، أشاد الإعلامي وليد الفراج بقرار النصر، واصفًا التراجع عن استقدام الحكم الأجنبي بأنه سابقة وتستطيع الأندية القيام بنفس الشيء.

وطالب الإعلامي عبد العزيز الزلال، الاتحاد السعودي لكرة القدم، التوضيح بشأن سر إلغاء طلب التحكيم الأجنبي لمباراة النصر والأخدود، بعد اجتماع سابق بين لجنة الحكام وممثلي الأندية في الموسم الماضي، وتم الاتفاق على عدم السماح للنادي بإلغاء الطلب بعد التقديم.

وأشاد الإعلامي محمد العميري بقرار الرئيس التنفيذي للنصر الذي جاء بعد طلب رئيس لجنة الحكام بتشجيع الحكم المحلي، قائلًا عنها "تجانس وتطور ملفت".

ووصف الإعلامي علي السلمي قرار النصر بمثل "وش اللي حدّك على المر قال اللي أمرّ منه"، قائلًا إن الاستعانة بالحكم فيصل البلوي وحكم الفار عبد الله الشهري رغم مواقفهم السابقة ضد النصر، لن تكون أسوأ من استقطاب حكام هندوراس وجواتيمالا الذين تسببوا في إيقاف نجوم النصر.

في المقابل، أكد الإعلامي مبارك الشهري، أن ما تم تداوله بشأن تراجع النصر عن طلب الحكم الأجنبي غير صحيح، وأن النصر لم يطلب من الأساس بقرار من الرئيس التنفيذي جويدو فينجا.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

صحف السعودية|مورينيو يقترب من روشن والنصر يلغي طلب الحكام الأجانب

لا تفوتك| أبرز مباريات الأسبوع في الدوري الإسباني وصدام الإنجليزي

حمل تطبيق سعودي الآن