الفيفا يحرم نجم ألمانيا من يورو 2024 بسبب تصرف غير أخلاقي

تاريخ النشر: 22/11/2023
39
منذ 5 شهور
الفيفا يحرم نجم ألمانيا من يورو 2024 بسبب تصرف غير أخلاقي

تعرض ليروي ساني للطرد بسبب لكمه لأحد اللاعبين خلال خسارة ألمانيا 2-0 أمام النمسا في فيينا أمس الثلاثاء، لتواصل مسيرتها المؤسفة قبل ستة أشهر من استضافة بطولة كأس الأمم الاوروبية 2024.

البطاقة الحمراء، وهي الأولى لساني في مسيرته الكروية الاحترافية التي امتدت لأكثر من 400 مباراة، تعني أن ألمانيا اضطرت للعب بعشرة لاعبين في معظم فترات الشوط الثاني.

وقال إيلكاي جوندوجان قائد منتخب ألمانيا لشبكة تلفزيون ZDF: "أعتقد أن البطاقة الحمراء التي حصل عليها ليروي تلخص كل شيء: الإحباط وخيبة الأمل".

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وأضاف: "في النهاية، جعلنا الأمر سهلاً للغاية بالنسبة للنمساويين في خلق وتسجيل الأهداف، وببساطة لم نكن جيدين بما فيه الكفاية".

واعتذر ساني لاحقًا للجماهير وزملائه على وسائل التواصل الاجتماعي، قائلاً: "على الرغم من مشاعري وطموحي، لا يمكن أن يحدث هذا لي، خاصة في وضعنا الحالي".

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" من هنا

تفاصيل البطاقة الحمراء لـ"ساني"

أفلت ساني بصعوبة من البطاقة الصفراء بسبب خطأ قوي في نهاية الشوط الأول، أسقط مويني من الخلف، ومع وقوف المدافع النمساوي فوقه، وقف اللاعب الألماني على قدميه وأمسك بوجه مويني، مما أجبره على السقوط على الأرض.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء على الفور، وبعد ذلك اصطحب أحد أعضاء الجهاز الفني الألماني ساني الغاضب إلى خارج الملعب.

وقال ناجلسمان مدرب منتخب ألمانيا بعد المباراة:"ليروي ساني يعلم أنه لا يستطيع فعل ذلك، وقد اعتذر بالفعل".

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة عبر "سعودي سبورت"

وتشير تقارير صحفية إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يدرس فرض عقوبة الإيقاف على ليروي ساني لمدة 3 مباريات، وهو ما يعني عدم لحاقه بالمباراة الافتتاحية في يورو 2024.

اقرأ أيضا

بايرن ميونخ يخطط لخطف صفقة النصر المدوية.. صدمة للعالمي

رئيس بايرن ميونخ: الدوري السعودي سحب البساط من الكرة العالمية

حمل تطبيق سعودي الآن