لقاء البرازيل والأرجنتين الدموي|انسحاب..إهانة ميسي واستقالة صادمة

تاريخ النشر: 22/11/2023
68
منذ 5 شهور
لقاء البرازيل والأرجنتين الدموي|انسحاب..إهانة ميسي واستقالة صادمة

حقق منتخب الأرجنتين انتصار تاريخي على مضيفه البرازيلي على ملعب ماراكانا بهدف دون مقابل سجله المدافع نيكولاس أوتاميندي، بالجولة السادسة من تصفيات كأس العالم 2026.

المباراة شهدت الكثير من أعمال الشغب والعنف قبل بدايتها في مدرجات ملعب الماراكانا، حيث اندلعت اشتباكات قوية بين قوات الأمن وجماهير الأرجنتين التي كانت محاصرة بين مشجعي البرازيل.

وتدخل لاعبي البرازيل والأرجنتين لإيقاف اعتداء قوات الأمن على مشجعي الضيفوف، وهو ما أسفر عن عدد من الجرحى والإصابات البالغة لدى البعض.

واتضح على ميسي علامات الغضب بسبب تصرفات قوات الأمن البرازيلية، حيث غادر رفقة لاعبي فريقه نحو غرف خلع الملابس قبل بداية المواجهة، رافضا خوض اللقاء بسبب الأحداث المؤسفة.

وعاد ميسي لأرضية الملعب، ليشاهد زميله في الفريق رودريجو دي بول في مشادة كلامية مع رودريجو جوس مهاجم البرازيل، ليتدخل فورا لإنهاء الأزمة.

مهاجم البرازيل رودريجو جوس قال لميسي: "أنتم جبناء"، ليثير غضب ليو بشكل فاجئ الجميع بإمساكه من رقبته بقوة، مع توجية عبارات قاسية له.

الإثارة استمرت عقب المباراة، بإعلان ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين استقالته من منصبه بسبب الضغوط الكبيرة عليه.

تواصلت الأحداث، بتصريحات غاضبة من ميسي ضد البرازيل، قائلا: "لقد رأينا كيف كانوا يضربون الجماهير، لقد حدث ذلك أيضًا في نهائي ليبرتادوريس، إنهم يركزون على ذلك أكثر من التركيز في الملعب".

ويتصدر منتخب الأرجنتين حاليا بهذا الفوز تصفيات كأس العالم حتى الآن برصيد 15 نقطة، بينما تحتل البرازيل الترتيب السابع باللائحة برصيد 7 نقاط من انتصارين وتعادل واحد، مقابل 3 هزائم.

وبات منتخب الأرجنتين أول فريق في تاريخ قارة أمريكا الجنوبية، ينجح في الفوز على البرازيل في ملعب ماراكانا بتصفيات كأس العالم، منذ بداية ما يعرف بمراحل التأهل للمونديال.

حمل تطبيق سعودي الآن