بعد موقعة عمان.. السعودية تنقذ حلم الأردن في كأس العالم

تاريخ النشر: 22/11/2023
220
منذ 5 شهور
بعد موقعة عمان.. السعودية تنقذ حلم الأردن في كأس العالم

استطاع المنتخب السعودي أن يحقق العلامة الكاملة، في أولى جولتين من تصفيات كأس العالم 2026، بعد الفوز على مضيفه الأردن بنتيجة (2-0)، على ملعب عمّان الدولي.

وحقق منتخب السعودية، فوزًا على الأردن بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السابعة، في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وآسيا 2027.

ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى 6 نقاط، ليحافظ على العلامة الكاملة، ويتزعم صدارة المجموعة السابعة من تصفيات كأس العالم 2026 وآسيا 2027، بينما يأتي منتخب طاجكستان في الوصافة بـ4 نقاط، ثم الأردن ثالثًا بنقطة واحدة، وباكستان في ذيل المجموعة بلا نقاط.

السعودية تنقذ حلم الأردن

وكان الحسين عموتة، المدير الفني للمنتخب الأردني، قد ذكر أن منتخب طاجكستان سيكون منافسًا للنشامى على بطاقة التأهل الثانية للدور المقبل، ولكن يجب الانتصار عليه.

ويملك المنتخب السعودي فرصة للمضي قدمًا نحو العبور للدور الثالث، وإنقاذ حلم الأردن في انتزاع البطاقة الثانية عن المجموعة، حيث يلتقي الأخضر بمنتخب طاجكستان في مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة، في 21 و26 مارس 2024.

ويستضيف منتخب السعودية نظيره طاجكستان في الجولة الثالثة، ثم يلعب الأخضر مباراة الجولة الرابعة خارج الأرض.

ويشهد الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وآسيا 2027، مشاركة 36 منتخبًا عبر 9 مجموعات، بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة (18 منتخبًا) إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، كما يتأهلون رسميًا إلى كأس آسيا 2027.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

قناة وحيدة تعلن نقل مواجهة السعودية والأردن في التصفيات الآسيوية

استقالة مدرب الأردن بعد الخسارة من الأخضر..تصريحات نارية لعموتة

حمل تطبيق سعودي الآن