طريق المونديال| بونو يقود المغرب لعبور أدغال تنزانيا بشباك نظيفة

تاريخ النشر: 22/11/2023
43
منذ 5 شهور
طريق المونديال| بونو يقود المغرب لعبور أدغال تنزانيا بشباك نظيفة

حقق منتخب المغرب، فوزًا على مضيفه تنزانيا بنتيجة (2-0)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب بنجامين مكابا، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

ووقع حكيم زياش، نجم جالاتا سراي، على الهدف الأول للمغرب في الدقيقة 28، بتمريرة حاسمة من نايف أكرد، بينما جاء الهدف الثاني عن طريق الخطأ من لوساجو موايكيندا في الدقيقة 53 من عمر المباراة.

وشارك حارس مرمى الهلال، ياسين بونو، في التشكيل الأساسي للمغرب، حيث نجح في الحفاظ على نظافة شباكه في مباراة زامبيا، كما لعب مدافع الشباب، رومان سايس دقائق المباراة كاملة.

وشهد اللقاء إهدار أشرف حكيمي لركلة جزاء في الدقيقة الثالثة، كما واصل المنتخب الزامبي اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 65، بعد تلقي ميروشي البطاقة الحمراء للإنذار الثاني.

وتزعم منتخب المغرب صدارة المجموعة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، علمًا بأن المنتخب المغربي لم يشارك في الجولة الأولى، بعد انسحاب إريتريا من التصفيات.

وتفوق المنتخب المغربي بفارق الأهداف عن منتخبات النيجر (الوصيف)، وتنزانيا (الثالث)، وزامبيا (الرابع)، بينما جاء منتخب الكونغو في المركز الخامس بلا نقاط.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

بونو يفجر مفاجأة بشأن ميسي.. ويضع الهلال في قائمة استثنائية

صور| جائزة الأفضل في الهلال.. حفل تكريم لسالم الدوسري وياسين بونو

حمل تطبيق سعودي الآن