تايلاند تنذر السعودية.. وقيرغيزستان تحرج عمان قبل كأس آسيا

تاريخ النشر: 22/11/2023
208
منذ 5 شهور
تايلاند تنذر السعودية.. وقيرغيزستان تحرج عمان قبل كأس آسيا

استطاع المنتخب السعودي أن يوجه إنذارًا للمنافسين قبل كأس آسيا 2023، بعدما نجح الأخضر في تحقيق العلامة الكاملة في أولى جولتين من الدور الثاني في التصفيات الآسيوية المشتركة، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وآسيا 2027.

واستهل المنتخب الوطني مشواره في تصفيات كأس العالم 2026، بالفوز على باكستان بنتيجة (4-0)، ثم فاز على الأردن بنتيجة (2-0)، ليتزعم صدارة المجموعة السابعة، برصيد 6 نقاط.

منتخب السعودية يستعد لكأس آسيا 2023

واختتم المنتخب السعودي تحضيراته الدولية، قبل المشاركة في نهائيات كأس آسيا (قطر 2023)، التي تنطلق في يناير المقبل، حيث يلعب الأخضر في المجموعة السادسة، أمام منتخبات سلطنة عمان وتايلاند وقيرغيزستان.

ونستطلع نتائج منافسي السعودية الثلاثة (قيرغيزستان، تايلاند، سلطنة عمان)، في تصفيات كأس العالم 2026 وآسيا 2027، قبل مواجهة الأخضر في كأس آسيا..

عمان وقيرغيزستان

ويلعب منتخبا عمان وقيرغيزستان في المجموعة الرابعة من الدور الثاني، في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وآسيا 2027.

واستهل منتخب قيرغيزستان مشواره في تصفيات كأس العالم، بخسارة دراماتيكية أمام ماليزيا بنتيجة (3-4)، وجاءت أهداف قيرغيزستان الثلاثة عن طريق كيرات زهيرجالبيك أولو، إرنست باتركانوف، ميرك في الدقائق 42 و44 و57.

وبدأ منتخب سلطنة عمان، مشواره في تصفيات المونديال، بفوز كبير على الصين تايبيه بنتيجة (3-0)، وجاءت الأهداف الثلاثة عن طريق عمر المالكي (د17)، وين تشيا بان (بالخطأ في مرماه د41)، معتز صالح (د90+2).

وفي مباراة الجولة الثانية، على ملعب دولين عمرزاكوف، حقق منتخب قيرغيزستان فوزًا على سلطنة عمان بنتيجة (1-0)، ووقع أوديلجون أبدوراكهمانوف على هدف المباراة في الدقيقة 49.

ويحتل منتخب قيرغيزستان وصافة المجموعة الرابعة، برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن سلطنة عمان الثالث، فيم يتزعم منتخب ماليزيا صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط.

منتخب تايلاند

واستهل منتخب تايلاند مشواره في تصفيات كأس العالم 2026، بالخسارة أمام الصين بنتيجة (1-2)، ووقع ساراتش يوين على الهدف التايلاندي في الدقيقة 23.

ونجح المنتخب التايلاندي في تدارك الهزيمة الأولى، بفوز كبير على مضيفه سنغافورة بنتيجة (3-1)، في الجولة الثانية، وجاءت الأهداف الثلاثة عن طريق سوباتشوك ساراتشارت (د5) وسوفانات معينطة (هدفين د66 و87).

ويحتل منتخب تايلاند وصافة المجموعة الثالثة، برصيد 3 نقاط، بفارق 3 نقاط عن كوريا الجنوبية، متصدر المجموعة.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

بعد عبور الأردن.. مانشيني يحسم جدل قائمة الأخضر في كأس آسيا

الشهري يتجاوز الدوسري في تصفيات كأس العالم.. رقم تاريخي للأخضر

حمل تطبيق سعودي الآن