مجزرة عالمية في التوقف الدولي.. كوارث دمرت برشلونة وريال مدريد

تاريخ النشر: 21/11/2023
335
منذ 5 شهور
مجزرة عالمية في التوقف الدولي.. كوارث دمرت برشلونة وريال مدريد

ضحية تلو الأخرى سقطت خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة، وكان العملاقين برشلونة وريال مدريد الأكثر تضررا بالإصابات الكارثية التي ضربت نجومهم.

وشهدت فترة التوقف الدولي العديد من الإصابات الكارثية، خاصة للثلاثي فينيسيوس جونيور وإدواردو كامافينجا من ريال مدريد، بالإضافة لبابلو جافي من برشلونة.

وكان جافي الضحية الأكثر بشعة لفترة التوقف الدولي الحالية، بتعرضه لإصابة على مستوى الرباط الصليبي للركبة، حيث سيغيب عن الملاعب لفترة تصل لـ9 أشهر.

وقص النجم النرويجي إيرلينج هالاند قائمة ضحايا التوقف الدولي، بالإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة بلاده ضد جرز فارو وديا على مستوى الكاحل.

ضحايا مجزرة التوقف الدولي في نوفمبر.. 

يستعرض "سعودي سبورت"، فيما يلي بالتفاصيل قائمة الإصابات التي تعرض لها النجوم خلال فترة التوقف الدولي ومدة غيابهم عن الملاعب..

كاحل هالاند: 

تعرض النجم النرويجي إيرلينج هالاند لإصابة في الكاحل خلال مواجهة منتخب بلاده الودية أمام جزر فارو، حيث غاب عن لقاء اسكتلندا في تصفيات يورو 2024، ولكنه قد يكون جاهزا لقمة مانشستر سيتي وليفربول بالدوري الإنجليزي.

خلفية فينيسيوس جونيور: 

تعرض فينيسيوس جونيور لإصابة قوية بتمزق العضلة الخلفية لفخذه الأيسر، بالإضافة لإصابته بتمزق في الوتر البعيد، خلال مواجهة منتخب البرازيل ضد كولومبيا في تصفيات كأس العالم 2026.

وسيغيب فينيسيوس جونيور عن الملاعب لفترة قد تتجاوز الشهرين والنصف أي 10 أسابيع، أي أنه سيعود للمشاركة في المباريات مع نهاية شهر يناير المقبل.

ركبة جافي: 

تعرض بابلو جافي لاعب وسط برشلونة لقطع في الرباط الصليبي لركبته اليمنى، بالإضافة لقطع في الغضروف خلال مواجهة منتخب إسبانيا ضد جورجيا في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة ليورو 2024.

وتأكد بشكل رسمي غياب جافي عن المشاركة في نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، ودورة الألعاب الأولمبية التي ستنطلق في شهر يوليو المقبل.

وسيكون من المتوقع أن يعود جافي للملاعب من جديد في مطلع شهر سبتمبر من العام المقبل، وبالتالي غيابه عن فترة إعداد الفريق الكتالوني لموسم 2024-2025.

ركبة كامافينجا: 

تعرض لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، إدوارد كامافينجا لإصابة خلال تدريبات المنتخب الفرنسي، مع بداية فترة التوقف الدولي، بتعرضه لإصابة في الرباط الجانبي للركبة.

وسيغيب كامافينجا عن الملاعب لفترة تصل لشهرين ونصف، حيث سيعود للملاعب من جديد مع نهاية شهر يناير المقبل لعام 2024.

خلفية أويارزابال: 

تعرض مهاجم المنتخب الإسباني أويارزابال لإصابة على مستوى العضلة الخلفية للفخذ، خلال مواجهة بلاده أمام قبرص، لحساب الجولة قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وسيغيب أويارزابال عن الملاعب لفترة تصل لـ4 أسابيع عن صفوف ريال سوسييداد، حيث سيعود للملاعب من جديد في منتصف شهر ديسمبر المقبل.

ظهر تير شتيجن: 

تعرض حارس مرمى برشلونة الإسباني مارك أندريه تير شتيجن لإصابة على مستوى الظهر، في بداية تواجده بمعسكر المنتخب الألماني، خلال فترة التوقف الحالية.

وغادر شتيجن معسكر منتخب ألمانيا سريعا، وعاد لبرشلونة، وسط تكهنات بعدم قدرة الحارس الألماني على المشاركة في لقاء رايو فاليكانو الذي سيقام يوم السبت المقبل بالدوري الإسباني "الليجا".

حمل تطبيق سعودي الآن