بعد عبور الأردن.. مانشيني يحسم جدل "قائمة الأخضر" في كأس آسيا

تاريخ النشر: 21/11/2023
343
منذ 7 شهور
بعد عبور الأردن.. مانشيني يحسم جدل قائمة الأخضر في كأس آسيا

أعرب الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب السعودية الأول، عن سعادته بالفوز على الأردن، مؤكدًا أن جميع اللاعبين قدموا مباراة مثالية.

وحقق المنتخب السعودي فوزًا على مضيفه الأردني بنتيجة (2-0)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب عمّان الدولي، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السابعة، في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وآسيا 2027.

وقال مانشيني، خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة، إن المنتخب الأردني قدم مباراة جيدة، ويملك فرصة كبيرة للتأهل إلى المرحلة المقبلة من تصفيات كأس العالم.

وأضاف مدرب السعودية أن الجميع قدم مباراة مثالية، على الرغم من ظهور فرصتين خطيرتين لصالح الأردن، تمكن الحارس محمد العويس من التصدي لهما.

وحول مدى استعداد الأخضر لبطولة كأس آسيا، والقائمة المشاركة في البطولة التي ستقام في قطر، خلال شهر يناير المقبل، قال مانشيني إنه لا يزال هناك الكثير من الوقت أمامهم، وسيتم متابعة اللاعبين عن كثب، قبل الاستقرار على قائمة الأخضر في البطولة الآسيوية.

ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى 6 نقاط، ليحافظ على العلامة الكاملة، ويتزعم صدارة المجموعة السابعة من تصفيات كأس العالم 2026 وآسيا 2027، بينما يأتي منتخب طاجكستان في الوصافة بـ4 نقاط، ثم الأردن ثالثًا بنقطة واحدة، وباكستان في ذيل المجموعة بلا نقاط.

واختتم المنتخب السعودي استعداداته الدولية، قبل المشاركة في نهائيات كأس آسيا (قطر 2023)، والتي تقام خلال الفترة بين 12 يناير و10 فبراير 2024، حيث يلعب الأخضر في المجموعة السادسة أمام منتخبات سلطنة عمان وقيرغيزستان وتايلاند.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

مانشيني يفاجئ الأردن.. 4 تغييرات دفعة واحدة في تشكيل السعودية

موعد مباراة السعودية المقبلة بعد عبور الأردن.. رحلة كأس آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن